المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. بيبي يقترب من الصين.. وأرسنال يريد موراتا

01/26 09:40

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن اقتراب بيبي، مدافع فريق ريال مدريد، من الرحيل للدوري الصيني، بداية من الموسم المقبل.

وتلقى بيبي، عرضًا مغريًا من نادي هيبي فورتشن الصيني، الذي يقوده فنيًا التشيلي مانويل بليجريني، مقابل 15 مليون يورو، في الموسم.

بيبي كان يريد البقاء مع ريال مدريد، عامًا آخر من أجل تقديم أداء أفضل، والمشاركة مع البرتغال بمونديال روسيا 2018، لكن العرض الصيني هذه المرة لا يمكن رفضه".

ريال مدريد، لن يعاني برحيل بيبي، الذي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الحالي، حيث يمتلك الميرنجي سيرجيو راموس، ورافاييل فاران، بالإضافة لناتشو، الذي ظهر بأداء عظيم.

وفي سياق متصل، تسعى إدارة ريال مدريد، لاستعادة خدمات خيسوس فاييخو، لاعب الفريق الشاب، المعار لصفوف إينتراخت فرانكفورت الألماني، لتدعيم الجبهة الدفاعية، وتعويض رحيل بيبي.

وتعاقد الميرنجي، مع فاييخو من ريال سرقسطة، 2015 مقابل 6 ملايين يورو، وقدم مستوى مميزًا رفقة فرانكفورت، الفترة الماضية، ونال إعجاب نيكو كوفاتش، مدرب الفريق الألماني الذي طالب إدارة ناديه بمد إعارته، ومحاولة ضمه نهائيًا.

أعرب كريستيانو رونالدو، عن استيائه من المقارنات المتواصلة بينه وبين  ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة، خلال الفترة الماضية.

وحصد رونالدو جائزة أفضل لاعب عن العام الماضي، المقدمة من موقع صيني، مدعوم من مجموعة سانينج المالكة لنادي إنتر ميلان.

وقال رونالدو، خلال تصريحات اليكترونية : "لا أهتم بالانتقادات، كل شخص لديه أشخاص يكرهوه وهذا جزء من العمل، ولكن أذهب لفراشي سعيدًا كل ليلة".

وأضاف: "أنا لست هنا لكي أرد على الانتقادات، ولكني هنا من أجل جماهيري، والذين يجعلوني سعيدًا".

وعن المنافسة مع ميسي نجم برشلونة: "نحن منافسان، لأننا نعلب لفرق مختلفة، ولكن حين نكون معًا تجمعنا علاقة عادية، والناس تقارن بيننا طوال الوقت، بل ويقارنون بين أطفالنا خلال وجودهم في المدارس، ومن الأسرع من الأذكى وهكذا، ذلك جزء من العمل".

واختتم لاعب مانشستر يونايتد السابق، حديثه بقوله: "لا أحب المقارنة، هذا العالم ليس موجود من أجلي، نحن مختلفون، ومجرد شخصين يؤديان عملهما، هذا كل شيء".

أكد لويس إنريكي، مدرب نادي برشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة ريال سوسييداد، اليوم  في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفاز برشلونة في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي بهدف نظيف.

وقال إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي، عقب مران الفريق، : "لدينا حافز لحسم التأهل غدًا. بطولة الكأس مهمة، ونريد الاستمرار بها".

وأضاف: "سوسييداد يلعب بنفس الطريقة داخل وخارج ملعبه، بالضغط العالي على الخصم، ويجب التغلب على ذلك، وسيلعبون بدون أي شيء يخسروه، لذلك نعلم مدى صعوبة المباراة".

وعن استمرار أليكس فيدال: "لم يحدث أمر معين، يجعلني أغير رأيي. الأمر يتعلق باللاعبين، وكيف يتدربون وكيف يستغلون دقائق اللعب".

وعن توقعاته للمتأهل من مواجهة ريال مدريد، وسيلتا فيجو: "أنا لا أتحدث عن الفرق الأخرى. من سيتأهل هو الأفضل، وبالنسبة لي أهتم بأمور فريقي".

وتابع "هذا عامي الثالث هنا وأرى في جميع اللاعبين نفس الرغبة، حتى أنها تزداد، في الاستمرار في صناعة التاريخ، والاستمرار في الفوز بالبطولات".

وأردف: "بديل بوسكيتس؟ أود أن أجيب بكل سرور، لكن أعرف أن أوزيبيو مدرب سوسييداد يراقب المؤتمر، لدي 4 بدائل".

وأوضح إنريكي: "قلت من قبل أنه لا يوجد لاعب مثل إنييستا، هل هناك لاعب مثل بوسكيتس؟ لا.. لا أستطيع التفكير بلاعب قريب منه".

وعن نجم الفريق ليونيل ميسي: "تطور ميسي كلاعب كرة قدم مدهش ولا يُصدق. هو لاعب كرة قدم متكامل. يفعل كل شيء".

و واصل: "ميسي قوي جدًا بدنيًا، ربما لا نشاهد ذلك؛ لأنه لا يحتاج ذلك، ويستطيع لمس الكرة عدة مرات بمساحات ضيقة جدًا، وخلق تمريرات لا نشاهدها نحن".

 وبسؤاله عن إمكانية تولي مساعده أونزوي القيادة الفنية للفريق في المستقبل، أجاب: "ليس لدي أي رد على هذا الأمر. هذا ليس له علاقة بمباراة الغد، ضد سوسييداد".

و واصل: "نادال عاد ليفوز؟ عظمة الرياضة هي كيف تتصرف عندما لا تفوز. نادال عاد من إصابات ومشاكل ليعود من جديد للفوز".

وعاد نادال للتألق من جديد وتأهل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

واختتم حديثه بقوله: "مستوى التحكيم والتدخل العنيف على كاحل بوسكيتس؟ عمل الحكام صعب ومعقد. يجب أن نقف معهم وليس انتقادهم".

وتأتي لهجة إنريكي، هادئة، خلافًا لانتقادات العديد من لاعبيه للحكام خلال الفترة الأخيرة، وكان أبرزهم جيرارد بيكيه.

هدأت عاصفة تجديد عقد ليونيل ميسي، مع نايه برشلونة قليلًا، بعدما طمأن اللاعب ووالده عشاق النادي الكتالوني بأن تجديد اللاعب مع النادي ليس في خطر، كما طمأن جوسيب بارتوميو، رئيس النادي، جماهير برشلونة حول هذه القضية.

وأشارت تقارير صحفية إلى إن نادي برشلونة اقترب من تقديم العرض الأول لليونيل ميسي، وذلك عن طريق رئيس النادي بارتوميو فقط.

السكرتير الفني لنادي برشلونة، روبرت فيرنانديز أطلق تصريحات جديدة قال فيها: "تجديد ليونيل ميسي يسير بشكل جيد جدًا، أنا هادئ كما كنت من قبل مع ماسكيرانو وبوسكيتس وسواريز ونيمار، وسأكون كذلك مع ميسي وإنييستا وتير شتيجن أيضًا، انا واثق من استمرارهم جميعًا مع برشلونة".

بارتوميو رئيس برشلونة وخورخي ميسي والد اللاعب ليونيل ميسي على اتصال دائم من اجل مناقشة تفاصيل العقد الجديد بين الطرفين.

وذكرت أن والد ليونيل ميسي في الأرجنتين، ومن المتوقع أن يعود إلى برشلونة في فبرايرالقادم من اجل مواصلة المحادثات، والدخول للمرحلة النهائية منها والحديث وجهًا لوجه بين كل الأطراف.

أجهض نادي بنفيكا أحلام برشلونة، والذي كان يطمع في التعاقد مع حارس الفريق البرازيلي الشاب إيدرسون مورايس صاحب ال23 عامًا.

وظهر الحارس البرازيلي إيدرسون مورايس على جدول أعمال نادي برشلونة في الأسابيع الأخيرة، ليكون الحارس الثاني بعد الألماني مارك أندريه تير شتيجن الحارس الحالي للفريق.

وقالت  مصادر متخصصة  بعالم الانتقالات إن الحارس إيدرسون مورايس قرر تجاهل اهتمام النادي الكتالوني وجدد لنادي بنفيكا حتى عام 2023.

 وقال اللاعب للموقع الرسمي للنادي بعد تجديده لعقده: "أنا ممتن جدًا لنادي بنفيكا، لقد تطورت كثيرًا هنا، وكسبت الخبرة والنضج، لقد كان لي الكثير من التركيز والقوة هنا، ولدي أصدقاء كُثر واحترام متبادل بين الجميع".

وكان بعض المتابعين والنقاد قد أشاروا إلى إن مورايس سوف يصبح واحدًا من أفضل حراس المرمى في العالم في المستقبل القريب.

تجنب لويس إنريكي، مدرب نادي برشلونة، الحديث عن مستقبله في ظل تكهنات متزايدة بشأن رحيله عن الفريق  بنهاية الموسم، عندما ينتهي عقده.

ورفض المدرب، التعليق خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة ريال سوسييداد في إياب دور الثمانية بكأس ملك إسبانيا، على ما إذا كان قد شعر بأن لاعبيه أرادوا بقاءه في المنصب.

كما أنه تفادى سؤالا بشأن مدى استعداد مساعده خوان كارلوس اونزوي لتولي المسؤولية، في ظل تقارير صحفية بأن لويس إنريكي رشحه لخلافته في المنصب إذ قال "هذا السؤال لا علاقة له بمباراة الخميس ".

ورغم النجاحات الكبيرة فإن علاقته بوسائل الإعلام الكتالونية كانت شائكة، وصرح في الماضي بأنه لا يتصور أنه سيمكث طويلا مع برشلونة.

وفي مارس الماضي، قال "أعتقد في العصر الحديث لم يدرب أحد برشلونة طوال 20 عاما. فقط قليلون من يستطيعون البقاء لتلك الفترة الطويلة في هذا النادي وأعتقد أنه أمر مستحيل. إذا كان بمقدوري كنت سأوقع عقودا لمدة ستة أشهر فقط. لو شعرت في لحظة ما أني لست سعيدا فما الذي يدعوني للاستمرار؟"

ووقع لويس إنريكي في البداية عقدا لمدة عامين عندما تولى المسئولية في 2014، قبل أن يمدد عقده في 2015 لعام اضافي بعدما تغلب برشلونة على يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال.

فسر روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونيخ ، أسباب تجديد عقده مع الفريق البافاري وعدم الرحيل إلى ريال مدريد أو برشلونة، عملاقي الكرة الإسبانية.

وقال ليفاندوفسكي (28 عامًا)، في تصريحات اليكترونية : "انتقالي من بايرن ميونيخ، لا يعني لي شيئا أكبر".

وأضاف نجم بوروسيا دورتموند السابق: "بايرن على قدم المساواة مع ريال مدريد وبرشلونة، نحن نستطيع الحصول على كل البطولات هنا".

وفي سياق آخر تطرق ليفا للحديث عن عدم وجود بديل له في بايرن، موضحًا: "ليس هناك ما يدعو للقلق، فخلال موسمين ونصف مع بايرن ميونيخ أنا لم أغب سوى مباريات قليلة جدًا".

ويحتل ليفاندوفسكي، وصافة قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 14 هدفًا بفارق هدفين، عن بيير أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند صاحب الصدارة.

جويديس الى بي اس جي 

أعلن نادي باريس سان جيرمان عن انضمام اللاعب البرتغالي الشاب جونكالو جويديس، قادمًا من نادي بنفيكا.

وقال نادي باريس سان جيرمان عبر موقعه الإليكتروني الرسمي ، إن جونكالو جويديس وصل إلى باريس الثلاثاء، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام خلال ساعات قليلة قادمة. 

ويبلغ جويديس من العمر 20 عامًا، ويطلق عليه في البرتغال خليفة كريستيانو رونالدو، وكان محط اهتمام العديد من الأندية في إسبانيا وإنجلترا.

وشارك جويديس الذي يشغل مركز الجناح الهجومي مع بنفيكا في هذا الموسم في 27 مباراة سجل فيها 7 أهداف، كما شارك مع المنتخب البرتغالي الأول في مبارتين في العام الماضي.

أكدت تقارير إعلامية، أن نادي ليل قطع شوطا كبيرا في التعاقد مع الهولندي أنور الغازي، جناح فريق أياكس امستردام خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 نادي ليل عرض 9 ملايين يورو على نادي أياكس لإتمام التعاقد مع الغازي (21 عاما)، حيث يسعى النادي صاحب المركز الرابع عشر في الدوري الفرنسي، إلى تدعيم صفوفه بمهاجم موهوب في حجم لاعب أياكس، في أقرب وقت ممكن.

ليل ينتظر خلال الساعات القليلة المقبلة موافقة أياكس واللاعب رسميا، بعد أن توصل إلى اتفاق مبدئي بضم اللاعب، قبل أندية ميلان وروما ولاتسيو.

وشارك أنور الغازي في 22 مباراة رفقة ناديه أياكس امستردام الهولندي، هذا الموسم في جميع البطولات، حيث سجل 6 أهداف وصنع 4 آخرين.

تعمل العديد من الأندية في إنجلترا في الفترة الاخيرة على توسيع ملاعبها، كما فعل نادي توتنهام بملعبه وايت هارت لين، وكما سيفعل نادي تشيلسي بملعبه "ستامفورد بريدج" خلال الفترة المقبلة، على سبيل المثال.

نادي مانشستر يونايتد يُفكر في توسيع ملعبه "أولدترافورد" خلال الفترة المقبلة ليصبح أكبر ملاعب إنجلترا وثاني أكبر ملعب في أوروبا.

النادي يستعد لزيادة عدد المقاعد إلى 12 ألف مقعد والبداية ستكون بإضافة 7500 مقعد في المنصة الرئيسية للملعب والمعروفة باسم منصة بوبي تشارلتون، أحد أساطير النادي.

ومن المتوقع أن تصل سعة ملعب أولدترافورد بعد عمليات التجديد إلى 88 ألف مقعد، وبذلك سيكون ثاني أكبر ملعب في أوروبا، بعد "كامب نو" ببرشلونة والذي يتسع 99 ألف متفرج.

يذكر أن ملعب ويمبلي والذي يستخدمه المنتخب الإنجليزي وبعض الأندية في الدوري الإنجليزي يتسع لـ90 ألف متفرج لكنه غير محتسب ضمن ملاعب الأندية، لذا فإن ملعب مانشستر سوف يكون ثاني أكبر ملعب في أوروبا.

قالت تقارير صحفية، إن اللاعب الدولي الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم نادي ريال مدريد يريد الرحيل عن الفريق العاصمي الصيف المقبل، لقلة الفرص والدقائق التي حصل عليها في الموسم الحالي له مع الفريق.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية مؤخرًا أن نادي أرسنال لن يقوم بالتجديد للدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، والذي ينتهي عقد مع الفريق في نهاية الموسم المقبل يونيو من العام 2018.

 وتشير صحيفة "ديلي كانون" المهتمة بتفاصيل نادي أرسنال الإنجليزي إلى أن الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال على استعداد لدفع 60 مليون يورو واستثمارها في استقطاب النجم الإسباني ألفارو موراتا من ريال مدريد الصيف المقبل.

وأكدت أن فينجر يرى أن موراتا سيكون خير بديل للتشيلي الدولي أليكسيس سانشيز في خط هجوم المدفعجية خلال الموسم المقبل، وما يليه من مواسم بعد رحيل سانشيز عن صفوف الفريق.

ورصدت العديد من الأندية مثل باريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين مبالغ كبيرة لضم أليكسيس سانشيز الصيف المقبل.

حسم اللاعب العاجي يايا توريه، صانع لعب  نادي مانشستر سيتي امره حيث أكد أنه لن يرحل للدوري الصيني كما فعل بعض اللاعبين في أوروبا في الفترة الأخيرة.

وقال توريه في تصريحات "لا زلت أشعر أنني شاب وأريد اللعب في أوروبا، وخاصة في إنجلترا أريد البقاء هنا لبضع سنوات أخرى".

وأضاف توريه: "دائمًا ما أقول أن من قرر الانتقال إلى الصين في النهاية سوف يشعر بالندم، هل تلعب كرة القدم لأنك تحب الرياضة أو أنك تريد كسب المال فقط؟".

وتابع "أنا ألعب كرة القدم للاستمتاع ومساعدة رفاقي، أحب اللعب ضد أفضل اللاعبين والفرق، بعض الناس يذهبون هناك لأشياء مختلفة".

كما أشاد يايا توريه، بمهاجم مانشستر يونايتد زلاتان إبراهيموفيتش، وأوضح "النجم السويدي يمتلك نفس العقلية التي أملكها، إنه في عمر 35 عامًا ولا زال يريد اللعب في أوروبا، يمكنه اللعب هنا لثلاث سنوات أخرى على الأقل. إنه لاعب عظيم".

واختتم توريه تصريحاته بقوله "نحن نلعب كرة قدم على أعلى مستوى هنا، يمكنك أن تكون محظوظًا وتلعب بما يكفي في أندية كبرى وتكسب المال، ولكن من يذهبون إلى الصين لا يفكرون في ذلك على الإطلاق".

ذكرت تقارير صحفية بريطانية الأربعاء، أن هال سيتي، وافق على عرض بقيمة 10 ملايين جنيه أسترليني  من بيرنلي، لضم كبير هدافيه روبرت سنودجراس.

وفي وقت سابق هذا الشهر، رفض هال المتعثر عرضًا من وست هام يونايتد، لضم لاعب الوسط البالغ من العمر 29 عامًا، والذي سجل 7 أهداف في الدوري الممتاز هذا الموسم.

وأضافت هال، أن الانتقال بات يرجع الآن للاعب منتخب أسكتلندا، الذي لم يتوجه بعد للخضوع للكشف الطبي في بيرنلي.

توصل ناديا يوفنتوس وأولمبيك مارسيليا، إلى إتفاق يقتضي برحيل باتريس إيفرا الظهير الأيسر، للفريق الجنوبي ، خلال فترة الإنتقالات الشتوية الحالية.

وأشارت شبكة سكاي، إلى أن اللاعب الفرنسي وصل مساء امس  الأربعاء، إلى فرنسا ليخضع صباح اليوم ، للكشف الطبي وتوقيع العقود دون الإشارة إلى أي تفاصيل أخرى، سواء مادية أو مدة العقد.

وينتهي عقد إيفرا مع يوفنتوس بنهاية الموسم الحالي، مما دفع مسئولي السيدة العجوز للموافقة على طلبه بالرحيل خلال شهر يناير/كانون ثان الجاري، حتى لا يرحل دون مقابل بنهاية الموسم الحالي بعد إنتهاء عقده.

ويمتلك نادي يوفنتوس، البرازيلي أليكس ساندرو والغاني كوادو أسامواه في مركز الظهير الأيسر، ومن المتوقع أن يحاول ضم لاعب أخر إليهم.

ويأتي البوسني كولاسيناتش الظهير الأيسر لنادي شالكه ، على رأس القائمة المطلوبة لليوفي، خاصة وأن عقده مع ناديه سينتهي أيضاً بنهاية الموسم الحالي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل