المحتوى الرئيسى

بالصور.. مدير شرطة النقل يتفقد تأمينات المترو البريد والسكة الحديد

01/25 22:08

فاجأ اللواء محمد يوسف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة على مركز الحركة البريدية في رمسيس (قسم الشرطة البريدية، نقطة إطفاء البريد، إدارة شرطة السكة الحديد محطات، والتي تضم كلا من محطة سكك حديد القاهرة، محطة سكك حديد كوبري الليمون، محطة سكك حديد الشرق، محطة سكك حديد الضواحي).

كما شملت الجولة إدارة شرطة مترو الأنفاق وضمت محطات (الشهداء، أحمد عرابى، جمال عبد الناصر، السادات، سعد زغلول، السيدة زينب، الملك الصالح، مار جرجس، الزهراء، دار السلام، غمرة) لمتابعة الحالة الأمنية في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها البلاد.

بدأ اللواء محمد يوسف جولته بالمرور على مركز الحركة البريدية برمسيس، وتقابل مع الخدمات الأمنية المعينة بمدخل قسم الشرطة البريدية ومركز الحركة، وتم التنبيه عليهم بشدة اليقظة وإلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم وحسن معاملة الجمهور واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة وإنفاذ القانون.

كما مرّ على سيارة الإطفاء المتمركزة في مبنى الحركة البريدية، للتأكد من صلاحية السيارة وجاهزية أطقم الإطفاء للانتقال والتعامل الفوري مع أية بلاغات، وتم التنبيه عليم باليقظة التامة والإلمام بالمهام الموكلة إليهم.

وتفقد اللواء محمد يوسف محطات سكك حديد (الشرق–القاهرة – الضواحي) وهنأ الضباط والقوات بعيد الشرطة، وخلال المرور تبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطات وأرصفة الوجه القبلي والبحري والصالات وأجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن والساحة الخارجية لمحطة القاهرة وسيارة الإرتكاز الأمني وإجراءات التفتيش الأولية بالساحة الخارجية للمحطة للأمتعة والأشخاص قبل الدخول إلى المحطة.

وأكد اللواء محمد يوسف على إلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم، وفحص أمتعة المواطنين المترددين على المحطة، وحسن معاملة الجمهور وضرورة اليقظة التامة واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة وإنفاذ القانون، مشددًا على مداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطات وعدم الدخول دون تفتيش بواسطة الشرطة النسائية وعنصر المفرقعات وتفعيل الحرم الأمن بالمحطات، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي، وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين بداخل القطارات، كما وجه السادة الضباط والقوات بأهمية فحص وتعقيم القطارات وخاصة دورات المياه والأرفف جانبي القطار عقب الوصول وقبل التحرك، وأشرف على تعقيم القطار رقم 917 من الداخل المتجه إلى الإسكندرية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل