المحتوى الرئيسى

الشال الفلسطيني و''الأَرز'' اللبناني.. ''ستايل'' الثورات حول العالم

01/25 18:37

لكل ثورة شعاراتها، وهتافاتها التي تردد في المظاهرات والمسيرات، لكن هذا ليس فقط ما تميزت به الثورات، حيث لكل منهما شعار من نوع آخر عبرت عنه ملابس البعض، حيث بدا كما لو أن للثورات "موضة" لا يفهمها إلا أصحابها.

ما بين "الشال" الفلسطيني والعلم تميزت أزياء ثورة يناير، حيث كان الشال معبراً عن "ثوار" يناير وعلامة مميزة أقبل عليها كثيرون وقتها، كما تفنن آخرون في التزين بالعلم المصري فوق ملابسهم، ولكن ماذا عن باقي "أزياء" الثورات؟

في لبنان، جاء "ستايل" المتظاهرين خلال حملة الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في 2015 معبراً عن المجتمع اللبناني المتحرر، وظهرت الفتيات المشاركات في الاحتجاجات كما لو كن ذاهبات إلى حفلات وليست مظاهرات يشتبكون فيها مع الشرطة، كما اتشحن بالعلم اللبناني والذي تتوسطه شجرة الأرز، وتزينّ به على وجوههن.

وفي تونس، عبرت المظاهرات التي خرجت إلى الشوارع في الذكرى السادسة للثورة التونسية عن مختلف أطياف المجتمع التونسي، ما بين الأزياء المحافظة والملابس المتحررة، فيما كان العامل المشترك بينها جميعاً العلم التونسي الذي حوله البعض إلى عباءات ارتدينها خلال المسيرات.

في فرنسا، يحيي العديد من الفرنسيين ذكرى الثورة الفرنسية، بارتداء الأزياء الفرنسية التي زامنت اندلاع الثورة قبل أكثر من 200 عام.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل