المحتوى الرئيسى

تعرف علي أهم المحطات الفنية لملكة الأوسكار ميريل ستريب بعد ترشيحها الـ20

01/25 18:26

استحقت ميريل ستريب بالفعل لقب ملكة الأوسكار بعد أن نالت ترشيحها لـ 20 للجائزة السينمائية الأهم في فئة التمثيل عن دورها في فيلم Florence Foster Jenkins والذي تؤدي فيه دور المطربة فلورنس فوستر جنكيز، وتدور أحداث الفيلم في نيويورك سنة 1944 حول فلورنس التي لديها أحلام وطموحات كبيرة للعمل كمغنية أوبرا، رغم تواضع صوتها وضعفه.

واستقبلت ميريل ستريب خبر ترشحها بأن نشرت صورة متحركة لها وهي ترقص.

وتربعت الممثلة الأمريكية علي عرش ترشيحات أهم الجوائز السينمائية مثل الاوسكار وجولدن جلوب لتحقق رقما قياسيا صعب تخطيه، فهي الممثلة الوحيدة التي نالت 20 ترشيحا لجائزة الأوسكار، وفازت بها 3 مرات، كما أنها نالت 25 ترشيحا لجائزة "جولدن جلوب" وفازت بها 8 مرات.

وكرمت ستريب مؤخرا علي مجمل أعمالها الفنية في حفل توزيع جوائز" جولدن جلوب 2017 " حيث ألقت خطابا مؤثرا انتقدت فيه سياسات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وقد ساند عدد كبير من ممثلي هوليوود الممثلة الأمريكية بعد أن لاقت هجوم من قبل الرئيس الأمريكي الذي وصفها بأنها من أكثر الممثلات المبالغ في تقديرهن.

وفيما يلي نستعرض أهم المحطات الفنية في مشوارها الفني:

بدايتها الحقيقية كانت في فيلم Deer Hunter الذي ترشحت للمرة الأولي من خلاله للفوز بجائزة الأوسكار في عام 1979 كأفضل ممثلة مساعدة، ولم تحصر ميريل نفسها في نوع واحد من الأدوار، بل تنقلت بين الرومانسية في فيلم Falling In Love والدراما كما في فيلم Sophie's Choice وهو واحد من أشهر أدوارها الذي أثبتت من خلاله قدرتها على تقمص الشخصية واللهجة التي تؤديها ونالت ستريب عن هذا الدور جائزة الأوسكار الثانية في حياتها، وذلك بعد فوزها للمرة الأولى عن فيلم Kramer vs Kramer.

وتمتلك ستريب صوتاً جميلاً أيضاً وتحب الغناء، حيث إنها تلقت دروساً في الأوبرا قبل اتجاهها للتمثيل، وقد شاركت في عدد من الأفلام الغنائية كان أولها فيلم Silk Woodعام 1984 واستطاعت أن تحجز مكانًا في الترشيحات لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم.

وترشحت "ستريب" لجائزة أوسكار أفضل ممثلة أيضا عن دورها في فيلم Out of Africa الذي يجسد حياة المؤلفة الدنماركية "كارين بليكسن" واختارت ستريب أن تضيف الأدوار الشريرة إلي مسيرتها الفنية كما في فيلم TheDevil Wears Prada الذي تؤدي فيه دور رئيسة تحرير مجلة نسائية، تنتقد من تعمل لديها وتكلفهم بمطالب تعجيزية، ورشح الفيلم لأكثر من 35 جائزة سينمائية، منها جائزتان أوسكار وقد نالت ستريب عنه جائزة "جولدن جلوب" أفضل ممثلة.

ومن اشهر الأعمال التي ترشحت عنها ستريب لجائزة الأوسكار ولكنها لم تنلها أفلام مثل Doubt و Julie & Julia و August: Osage County وأيضا Postcards from the Edge وغيرها من الأعمال التي تعد علامة مميزة في تاريخ السينما الأمريكية.

عادت ستريب بقوة لسباق الأوسكار لتنل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في أحد أفضل أفلام السير الذاتية The iron lady عام 2012 حيث قدمت شخصية وزيرة الخارجية البريطانية السابقة مارجريت تاتشر، وهو يعد من أعظم أدوارها الحديثة.

واتفق عدد كبير من النقاد على أن ستريب قدمت شخصية رئيسة الوزراء ببراعة لدرجة أنها تفوقت على جميع عناصر الفيلم الأخرى، وهو ما اعتبره البعض أنها نجحت في رفع مستوي فيلم متوسط ليصبح واحد من الأفلام الهامة.

لقد استطاعت ميريل ستريب تغيير القليل من نظرة هوليوود للمرأة، حيث أدت أدواراً متنوعة، وهي في سن لا تراه هوليوود مناسباً لكل شيء.

روبرت دي نيرو يكتب خطاب مساندة لميريل ستريب: أشاركك المشاعر تجاه البلطجية

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل