المحتوى الرئيسى

العفو الدولية تطلق حملة «الحقيقة من أجل ريجيني» بالجامعات البريطانية

01/25 18:03

أعلنت منظمة "العفو الدولية"، الأربعاء، إطلاق حملة جديدة بعنوان "الحقيقة من أجل جوليو ريجيني"، الشاب الإيطالي الذي عثر على جثته في القاهرة قبل عام، وظهر بها علامات تعذيب وحشية رصدتها جهات التشريح المصرية والإيطالية.

وبداية من شهر فبراير المقبل، تبدأ سلسلة من اللقاءات نظمتها "العفو الدولية" واتحاد جامعة "كامبريدج"، تضم عددًا من كبار أساتذة الجامعات البريطانية لتسليط الضوء على ضرورة تقديم قتلة الشاب الإيطالي للعدالة.

وأوضحت المنظمة الدولية أنَّ الحملة ستبدأ في يوم 14 فبراير بفعالية من داخل جامعة "كامبريدج" حيث كان يدرس ريجيني، كما أنه سيكون هناك فعاليات أخرى في جامعة "مانشيستر" يوم 28 فبراير، ومدرسة لندن للاقتصاد في 2 مارس، وجامعة "وارويك" في 7 مارس، وجامعة "ليدز" في 22 مارس.

وسيتم إطلاق حملة الجامعة في حلقة نقاشية "13 فبراير" في مقر منظمة العفو الدولية في شرق لندن بالمملكة المتحدة.

وتبدأ ندوة "كينجز كولدج" بخطاب لرئيس منظمة "العفو" في إيطاليا الدكتور أنطونيو مارشيزي، الذي يدير حملة للمطالبة بكشف حقيقة مقتل الشاب، كما أنَّه ينظم مسيرة من أجل ريجيني اليوم في روما.

مارشيسي، وهو خبير في القانون الدولي لحقوق الإنسان، سيتحدث عن الآثار المترتبة على قضية ريجيني في جهود تحقيق العدالة لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في إطار دولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل