المحتوى الرئيسى

التعليم العالي: قوافل الجامعات تبدأ اليوم من جامعة الزقازيق للمناطق الحدودية

01/25 16:14

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن القوافل المجتمعية التي تقوم بها الجامعات المصرية تبدأ اليوم من جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور خالد عبد البارئ رئيس جامعة الزقازيق متجهة إلى مناطق حلايب وشلاتين والبحر الأحمر.

وأشار الوزير إلى تسيير 24 قافلة خدمية اعتبارا من26  يناير الجاري خلال اجازة نصف العام الدراسي، بحيث تنطلق من الجامعات الحكومية إلى المحيط المجتمعي والجغرافي لتلك الجامعات، بهدف تقديم عدد من الخدمات التوعوية، والطبية، والبيطرية، والزراعية، والغذائية لسكان المناطق الواقعة في نطاقها لرفع مستوى الرعاية الصحية والوعى المجتمعي بها، وذلك انطلاقاً من الدور الحيوي الذي تؤديه الجامعات المصرية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الوزير على تضافر كافة الجهود مع السادة رؤساء الجامعات، بحيث تنطلق هذه القوافل بشكل متزامن وفى نفس التوقيت في كل ربوع مصر، مشيراً إلى أن هذه القوافل تضم كافة التخصصات الطبية وأساتذة على مستوى عالي من التميز تقدم للأهالي أدوية مجانية، وروعي فيها الطبيعة المجتمعية للمناطق الحدودية والنائية، فتم التأكيد على وجود سيدات في كافة التخصصات في هذه المناطق، تلبية لرغباتهم واحتياجاتهم.

جدير بالذكر أن القوافل تغطى كافة المناطق الحدودية والنائية بالمحافظات على النحو التالي: - حلايب وشلاتين وأبو رماد وقرى محافظات الشرقية، والبحر الأحمر، وقنا، والأقصر: تغطيهم قافلة مشتركة من جامعتي الزقازيق وجنوب الوادي. - وسط وجنوب سيناء ومحافظة الإسماعيلية: تغطيهم قافلة من جامعة قناة السويس. - محافظة مطروح وواحة سيوة: تغطيهما قافلة من جامعة الإسكندرية. - محافظتى بورسعيد، وشمال سيناء: تغطيهما قافلة من جامعة بورسعيد. - محافظة شمال سيناء: تغطيها قافلة من جامعة العريش. - جنوب سيناء ومناطق بمحافظة السويس: تغطيهما قافلة من جامعة السويس. - منطقة نصر النوبة وقرى محافظة أسوان وبعض مناطق محافظة الوادى الجديد: تغطيهم قافلة من جامعة أسوان. - قرى محافظة المنوفية ووادى النطرون: تغطيهما قافلة من جامعة مدينة السادات. - قرى محافظة الفيوم: تغطيها قافلة مشتركة من جامعتي عين شمس والفيوم.

- قرى محافظة أسيوط والوادي الجديد: تغطيهما قافلة من جامعة أسيوط. - قرى محافظة الغربية: تغطيها قافلة من جامعة طنطا. - قرى محافظة الدقهلية: تغطيها قافلة من جامعة المنصورة. - قرى محافظة المنيا: تغطيها قافلة من جامعة المنيا. –

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل