المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. دويتو إماراتي هندي يمزج سحر بوليوود والخليج

01/25 15:54

المطربان مع فريق عمل الأغنية

تعاون مطرب إماراتي مع مطربة هندية في إعداد أغنية مشتركة في إطار التعاون الفني والثقافي بين الدولتين، وبالتزامن مع زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب رئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى نيودلهي. 

وهذه المرة شارك المطرب عادل إبراهيم، المعروف بأعمال مثل "داني دان" و"آه يالندن"، مع المطربة نيشيتا تشارلز التي تعيش في دبي لغناء أغنية مختلطة بعنوان "مايل سور"، طرحت على شبكة الإنترنت، وفقا لموقع صحيفة "جالف نيوز" الإماراتية.

والأغنية التي تمزج بين أساليب غناء بوليوود، والخليج، طرحت على موقع "يوتيوب" هذا الأسبوع، وهي مستوحاة من أغنية "مايل سور ميرا تومهارا" عام 1988، التي كانت تهدف إلى تعزيز الوحدة بين مواطني الهند المتنوعين، وأغنية المطرب إيه. آر. رحمن الكلاسيكية عام 2004 بعنوان "يي جو ديز هاي تيرا" من فيلم "سواديز" بطولة شاه روخ خان التي تعبر كلماتها عن الحنين للوطن.

ويأتي هذا التعاون بمناسبة احتفال الهند بيوم الجمهورية الـ68 يوم 26 يناير/كانون الثاني، حيث تستضيف الهند الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كضيف الشرف الرئيسي للاحتفالات.

 من جانبها، قالت المطربة نيشيتا في بيان صحفي إن فكرة إعداد الأغنية تحولت إلى واقع أسرع مما توقعت، لقد أسعدني الحظ بالفعل في العثور على أشخاص يفكرون بشكل مماثل".

وأضافت: "كانوا على استعداد للتعاون لإعداد هذا الأداء الجماعي الجميل بالنظر إلى أنه لا يسعى إلى مصالح تجارية، كانت محاولة صادقة للعمل عبر الثقافتين لتحقيق الشعور بالوحدة". 

بينما أعرب إبراهيم، شريكها في الدويتو الغنائي، الذي حقق أكثر من 17 ألف مشاهدة على موقع "يوتيوب" عن حبه للثقافة الهندية، وإعجابه بفن بوليوود.

وقال إن "الثقافة الهندية والإماراتية لديهما الكثير من القواسم المشتركة من حيث المشاعر والقيم، والموسيقى لا تعترف بالحدود في أي حال طالما أنها تمس القلب".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل