المحتوى الرئيسى

عبد الجليل يكشف عن طريقة صلاة السيدة مريم.. فيديو

01/25 13:43

أكد الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف سابقا، أن الله تعالى فرض الصلاة على الأنبياء والرسل -صلى الله عليهم وسلم- وإن اختلفت من أُمة إلى لأخرى في العدد والكيفية والشروط والهيئات.

واستدل «عبد الجليل» خلال تقديمه «المسلمون يتساءلون»، على وجود الصلاة في زمن سيدنا زكريا -عليه السلام-، بقول الله تعالى: «فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ» سورة آل عمران الآية 39، وقوله تعالى: «يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ» سورة آل عمران الآية 43.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف سابقًا، أنه يتبين من الآيتين السابقتين، أن صلاة كلٍّ زكريا ومريم -عليهما السلام- كان فيها «قيام» بدليل قوله تعالى: «وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي»، وأيضًا سجودٌ وركوعٌ كما ورد في قوله تعالى: «وَاسْجُدِي وَارْكَعِي».

وأشار إلى أن للعلماء قولين في تقديم السجود على الركوع في في قوله تعالى: «وَاسْجُدِي وَارْكَعِي»، الأول: أن هيئة الصلاة في زمن السيدة مريم -عليها السلام- كان السجود سابقًا للركوع، والثاني: أن الله تعالى قدم السجود على الركوع في الذكر لكي يناسب خاتمة الآية لتكون بحرف النون «الرَّاكِعِينَ».

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل