المحتوى الرئيسى

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويهاجم مراكب الصيادين

01/25 12:18

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 15 مواطنا من مناطق متفرقة بالمحافظات، حيث اعتقلت 5 مواطنين من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وفق تصريحات مكتب نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدتي بيت ريما ودير غسانة، وداهمت 4 منازل في عابود شمال غرب رام الله، فيما اعتقلت أيضا الشاب صهيب صلاح حمايل من قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، واعتدت على مواطن آخر بالضرب.

كما هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، مرآبا للسيارات، تابعا لمنزل الدكتور جمال عمرو في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بحجة عدم الترخيص.

وفي محافظة جنين، اعتقلت شابين من قرية عانين وبلدة يعبد، و3 شبان من بلدة قباطية جنوب المحافظة أثناء تواجدهم داخل أراضي ال`48، بحجة عدم حيازتهم تصاريح.

وفي الخليل، اعتقلت مواطنين اثنين من بلدتي دورا وسعير، وداهمت بلدات الظاهرية ويطا جنوب الخليل، كما توغلت عدة دبابات وجرافات عسكرية إسرائيلية شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار وتحليق لطائرات استطلاع في الأجواء.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن 7 آليات عسكرية إسرائيلية تضم 3 جرافات و4 دبابات انطلقت من المواقع العسكرية الجاثم على الشريط الحدودي شرق رفح، وتوغلت لمسافة تزيد عن 150 مترا في أراضي المواطنين الزراعية شرق المدينة.

وأكد أن الجرافات العسكرية قامت بأعمال تجريف في أراضي المواطنين الحدودية وتضع سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة، وسط إطلاق نار في المكان وتحليق لطائرات استطلاع في أجواء المدينة.

وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي بين الفينة والأخرى التوغل في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق القطاع وتمنع المزارعين من الوصول إليها لفلاحتها.

يشار إلى أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مخيم المغازي، وسط القطاع أطلقت الليلة الماضية، قذيفة مدفعية صوب موقعا شرق المخيم، دون وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، هاجمت زوارق حربية إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، مراكب الصيادين بوابل من نيران الرشاشات الثقيلة وخراطيم المياه قبالة بحر مدينة غزة، وألحقت أضرارا بمركبي صيد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل