المحتوى الرئيسى

أسماء محفوظ.. ثورجية تحت أمر التمويلات

01/25 12:10

أسماء محفوظ، أحد أهم وأبرز الوجوه، التي ظهرت خلال يناير 2011، واتهمت بتلقي تمويلات أجنبية وتنفيذ أجندات خارجية، وكشفت تسريبات 2014 أن أسماء سعت للحصول على ملفها لدى أمن الدولة.

أسماء من مواليد 1985، حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وانضمت لحركة 6 أبريل مع تأسيسها عام 2008، وأصبحت ضمن قياداتها البارزة، لكن، وعقب ثورة 30 يونيو لم يعد لأسماء ولا حركتها نفس التأثير، وابتعدت هي عن المشهد، مكتفية بالتعبير عن رأيها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتزوجت من طبيب مصري يعمل بإحدى الدول العربية، قبل أن يصدر بحقها قرار بالمنع من السفر.

كان أول ظهور لأسماء من خلال فيديو تعلن فيه نزولها يوم الثورة، وتطالب الشباب بالنزول إلى الشوارع لحمايتها وحماية باقي الفتيات، إلا أن ابتعادها عن العمل الثوري بلا سابق إنذار كان الأبرز، وتزوجت محفوظ بطبيب الأطفال الدكتور محمد رضا في 2012 نقطة تحول في حياتها، حيث سافرت إلى دولة الكويت مع زوجها ووضعت طفلتها، ثم رحلتها السلطات الكويتية في سبتمبر 2013 من هناك دون إبداء أسباب، ومنذ ذلك الوقت لم تظهر كثيرًا.

أسماء هاجمت المجلس العسكري، وأدخلت معه الإخوان حين قالت: "يا نتحد الآن للتخلص من المجلس العسكري يا منلومش إلا أنفسنا ونصبح جميعاً خائنين للثورة"، مدعية أن فوز محمد مرسي بالرئاسة "يعزز سطوة المجلس العسكري على الحكم."

واتهمت أسماء بعض القوى السياسية المصرية بـ"خيانة الثورة"، وحرضت على ما أسمته بـ"حكم العسكر"، قائلة: "أثبتت الفترة اللي فاتت خيانة أغلبية القوى السياسية للثورة، ولا أثق فيهم لكن لا مجال آخر غير محاولات الاتحاد حول إسقاط حكم العسكر".

وعرض الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، تسجيلًا صوتيًا لأسماء قالت فيه لـ"أحمد ماهر": "مش هتحرق مبنى أمن الدولة بقي"، فرد عليها: "أنا كتبت إن في ناس متجهة إلى مبني أمن الدولة".

وردت أسماء: "ملفاتنا فين يا أحمد في لاظوغلي"، فرد أحمد ماهر: "أنا عايز آخد ملفي.. وسمعت إنهم مصورني صور جامدة قوي.. عرة يعني".. فقالت أسماء: "تعالي نروح نقتحم مبنى وزارة الداخلية علشان ناخد ملفاتنا".

كما أذاع "موسى" تسريب آخر لـ "محفوظ"، وشخص يدعى "سوكة"، حول ملفات لها وللناشطة إسراء عبد الفتاح في أمن الدولة.

وقالت أسماء خلال التسريب إن لديها الكثير من الملفات واصفة إياها بـ"الكارثة السوداء"، متابعة: "أنا أكتر واحدة لها ملفات، بس حاجتي كلها اتفرمتت، ومفيش حاجة عليا دلوقت".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل