المحتوى الرئيسى

أمم إفريقيا 2017 .. نسور مالي تستعد لافتراس أوغندا

01/25 10:05

يستضيف ملعب أوييم في تمام التاسعة مساء اليوم، لقاءً قوياً بين منتخبي مالي وأوغندا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة ببطولة الأمم الإفريقية 2017 والتي تستضيفها الجابون.

وغادر المنتخبان بعد انتهاء لقاءات الجولة الثانية مدينة بور جنتي الجابونية، والتي تستضيف منتخبات المجموعة الرابعة، إلى مدينة أوييم للاستعداد لهذا اللقاء.

ويدخل المنتخب المالي اللقاء باحثاً عن الفوز ولا شيء غيره، لإحياء آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي وينتظر هدية غانا بتحقيق الفوز على منتخب مصر بأكثر من هدف، ليضمن تأهله حيث يملك في رصيده نقطة واحدة حصدها من تعادله مع الفراعنة في الجولة الأولى فيما تلقى خسارة قاسية من غانا بنتيجة 1-0 صعبت عليه المهمة كثيرًا.

وأكد آلان جريس، المدير الفني لمنتخب مالي، أن فريقه في حالة معنوية جيدة وأن حظوظهم وافرة في التأهل، وسيلعب لآخر دقيقة في البطولة لخطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وعن فرص تأهل فريقه إلى الدور المقبل، قال الفرنسي: "الأمور الآن أصبحت معقدة، لدينا مباراة يجب أن نفوز بها سننافس على التأهل حتى النفس الأخير، ونأمل أن يقف الحظ بجانبنا في المباراة الأخرى".

ويملك المنتخب المالي مجموعة من العناصر المميزة في الفريق خاصة في الناحية الهجومية خاصة الثلاثي الخطير باكاري ساكو وموسى ماريجا وأداما تراوري.

في المقابل، لن يكون المنتخب الأوغندي الذي غادر البطولة بشكل رسمي خصماً سهلاً، إذ إنه سيبحث عن رد اعتباره أمام نسور مالي بعد الهزيمتين المتتاليتين اللتين تلقاهما أمام منتخبي غانا ومصر على الترتيب بنتيجة 1-صفر.

وأكد الصربى ميشو سردوفيتش، المدير الفني لمنتخب أوغندا، أن هناك رغبة قوية لإنهاء مشوار المنتخب الأوغندي ببطولة إفريقيا ومنتخبه مرفوع الرأس.

وأضاف سردوفيتش، في تصريحات صحفية، أنه ليس هناك وقت لتجربة لاعبين أمام المنتخب المالي، مؤكدًا أنه سيجرب بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في البطولة في مباريات دولية ودية بعد البطولة، قائلًا: "لابد أن يعرف الجميع أننا سنخوض مباراة اليوم ضد خصم قوي، ولديه العديد من الخبرة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل