المحتوى الرئيسى

من هو اللواء ''عبد الباري'' الذي كرمه السيسي أمس؟

01/25 04:10

كتب ـ محمد الصاوي وفتحي عمر:

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس الثلاثاء، اللواء جمال عبد الباري مدير قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، ومنحه نوط الامتياز من الدرجة الأولى، خلال مراسم الاحتفال بالذكرى الـ 65 لعيد الشرطة، فمن هو اللواء جمال عبد الباري الذي ساهم في ضبط المتهمين بتفجير الكنيسة البطرسية؟

شغل اللواء جمال عبد الباري العديد من المناصب الأمنية القيادية منذ تخرجه في كلية الشرطة عام 1983 وتدرج في المناصب حتى تولى منصب مدير مباحث أكتوبر ثم مدير مباحث جنوب سيناء ومدير أمن السويس ومنها إلى مباحث الوزارة حتى وصل لمنصب مدير قطاع الأمن العام، وهو العمود الفقري للوزارة.

ساهم عبد الباري في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية على مستوى الأداء الأمني، وفك ألغاز العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام في مصر، أهمها ضبط المتهمين بتفجير الكنيسة البطرسية، والمتهمين بتفجير كمين الهرم، كما شارك في احتواء غضب أهالي محافظة شمال سيناء بعد مقتل على 10 من أبنائهم لاتهاهم بالتورط في شن هجوم على القوات بالعريش.

كما يُعد عبد الباري المشرف الأول على عمليات القضاء على العصابات وأوكار المخدرات والتي كان أهمها القضاء على عصابة "الدكش" بالقليوبية، وكذا القضاء على عدد من عناصر حركة "حسم" الإرهابية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل