المحتوى الرئيسى

ترامب يدعو أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات في الولايات المتحدة لتعزيز استثماراتها محليا

01/25 02:22

ترامب يدعو أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات في الولايات المتحدة لتعزيز استثماراتها محليا

25 يناير/ كانون الثاني 2017

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

حول المشاركة أغلق نافذة المشاركة

مصدر الصورة Getty Images Image caption (من اليسار) ماري بارا المديرة التنفيذية لجنرال موتورز وسيرجيو ماركيوني المدير التنفيذي لفيات كرايسلر ومارك فيلدز المدير التنفيذي لفورد

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رؤساء أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات في الولايات المتحدة لتصنيع المزيد من المركبات في البلاد.

وقال في تصريحات للصحفيين قبل بدء الاجتماع: "لدينا دفعة قوية جدا ليكون لدينا مصانع للسيارات ومصانع أخرى".

وانتقد الرئيس الأمريكي بعض شركات تصنيع السيارات عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، وحذرها بشأن توسيع مصانعها في المكسيك وأماكن أخرى مع توقع الإعفاء من الرسوم الجمركية على استيراد تلك السيارات.

وكان الاجتماع أول فرصة لترامب للقاء رؤساء شركات السيارات الكبرى بشكل مباشر من أجل التأكيد على سياسته الداعية إلى شراء المنتجات الأمريكية وتوظيف المواطنين الأمريكيين.

ووفقا لتقارير صحفية أمريكية، فقد أثار المدراء التنفيذيون القضية المتعلقة بقواعد كفاءة الوقود والسياسة التجارية وغيرها من الأمور التنظيمية الخاصة بصناعة السيارات خلال الاجتماع الذي استمر ساعة.

وقال ماركيوني للصحفيين بعد الاجتماع إن ترامب لم يقدم لهم تفاصيل محددة بشأن القواعد التنظيمية التي يهدف إلى التخفيف منها لتعزيز الاستثمار في السوق الأمريكية.

وكانت جنرال موتورز وفورد وفيات كرايسلر بالإضافة إلى شركات أجنبية أخرى لتصنيع السيارات أعلنت في الأسابيع الأخيرة عن مجموعة من الوظائف والاستثمارات في الولايات المتحدة.

وقالت شركة تويوتا أيضا يوم الثلاثاء إنها ستعلن عن 400 وظيفة جديدة وتستثمر 600 مليون دولار في مصنع بولاية إنديانا بهدف تعزيز الإنتاج هناك بنحو 10 في المئة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل