المحتوى الرئيسى

5 مشاهد من احتفالية عيد الشرطة

01/25 02:07

شهدت احتفالية عيد الشرطة الـ65 التى انعقدت أمس بأكاديمية الشرطة عددا من المواقف التى حازت تصفيقا وإعجابا كبيرا من الحاضرين، كان أغلبها بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وأسر وأهالى الشهداء الذين تم تكريم أسماءهم خلال الاحتفالية.

الكلمات والوصايا الشخصية فى لقاء الرئيس بأسر شهداء الشرطة

حرص أباء وزوجات شهداء الشرطة على استغلال فرصة لقائهم بالرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حفل عيد الشرطة اليوم، وتوجيه رسائل وكلمات شخصية للرئيس على مسرح أكاديمية الشرطة.

ووقف والد الشهيد مصطفى لطفى يقدم التحية للرئيس ويؤكد له إيمانه بأن نجله استشهد فداء لمصر وأن روحه ليس غالية على وطنه.

وتحذت زوجة أحد الشهداء إلى الرئيس فى مشهد ودى وررد السيسى عليها كلمة "متزعليش" أكثر من مرة.

كما دارت أحاديث أخرى بين الرئيس وبين أهالى الشهداء حرص فيها على الاستماع إليهم جيدا والانتباه لوصاياهم ورسائلهم.

حكايات أطفال الشهداء والرئيس فى حفل تكريمهم بعيد الشرطة

شهد احتفال عيد الشرطة الـ65 اليوم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى عدة مشاهد بين الرئيس وأبناء شهداء الشرطة الذين تم تكريمهم خلال الحفل، حيث حرص السيسى على الترحيب بهم وتقبيلهم والتقاط الصور معهم، وقلد أحد الأطفال ميدالية تكريم والده الشهيد، كما حمل أحدهم تقديرا لوالده الشهيد وقبّله.

لفتة إنسانية من الرئيس السيسى لوالدة أحد شهداء الشرطة فى حفل تكريمهم

فى مشهد نال تصفيق وإعجاب الحاضرين باحتفال عيد الشرطة الـ62، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى لمساندة والدة الشهيد محمد أنور، والتى طلبت إلقاء كلمة على الحاضرين.

وقالت والدة الشهيد فى كلمتها: "أنا فخورة بابنى، هو راح سيناء باختياره واستشهد بعد 4 سنوات من خدمته، ابنى شرّف أهله وشرّف مصر، والشهداء لا نحزن عليهم، لأن ربنا كرمهم".

من هى السيدة التى قاطعت الرئيس خلال حفل عيد الشرطة وماذا قال لها؟

قاطعت إحدى السيدات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته اليوم فى حفل عيد الشرطة الـ65 الذى شهدته أكاديمية الشرطة فى حضور قيادات الدولة وعدد كبير من الشخصيات العامة.

وقالت السيدة للرئيس فى مقاطعتها: "احنا كلنا فدا مصر، احنا كلنا من أجلك لمصر، احنا كلنا فدا أرض مصر"، وهذه السيدة هى الكاتبة الصحفية سامية العابدين، زوجة الشهيد العميد عادل رجائى الذى اغتاله الإرهاب أمام منزله أكتوبر الماضى.

ورد عليها الرئيس السيسى قائلا: "أنا متشكر جدا يا استاذة سامية، لكن أنا عايز أقول احنا حاسين بيكم وعارفين أد إيه انتم بتتألموا على شهداءكم.

سر الطريقة التى مشى بها لواءات الداخلية أمام الرئيس السيسى أثناء تكريمهم

أثارت الطريقة التى مشى بها عدد من لواءات وضباط الداخلية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء تكريمه لهم استغراب المشاهدين الذين علقوا عليها على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال اللواء مجدى البسيونى مساعد وزير الداخلية الأسبق أن هذه الطريقة فى السير تسمى "مشية الطابور العسكرى"، او "المشية العسكرية"، وهى طريقة يلتزم بها العسكريون سواء من رجال الشرطة أو القوات المسلحة.

وأوضح البسيونى فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه يلزم على الضباط والجنود أن يسيروا بها رافعين الأيدى بالتبادل على مستوى الكتف ثم يلتفتون أمام قائدهم بدوران عسكرى ثم يلقون عليه التحية، وهو مايختلف عن طريقة المدنيين العاديين، مشيرا إلى أن التزام رجال الشرطة وقياداتها بتلك الطريقة فى السير أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى ياتى تقديرا له لتكريمهم فى عيد الشرطة، مضيفا أن هذه الطريقة مفروضة على كل العسكريين بداءة من المجند وحتى الفريق طالما أنه أمام قائده.

وشارك الرئيس بحفل عيد الشرطة بأكاديمية الشرطة فى حضور المشير محمد حسين طنطاوى، والمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وعدد من نواب البرلمان.

- بالفيديو.. لفتة إنسانية من الرئيس السيسى لوالدة أحد شهداء الشرطة فى حفل تكريمهم

- "السيسى" بحفل عيد الشرطة: "المصريون تحدوا الدنيا بخروجهم فى 30 يونيو"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل