المحتوى الرئيسى

كامل الوزير يكشف لـ"هنا العاصمة" التفاصيل الكاملة لمشروع الجلالة

01/24 23:56

قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب كامل الوزير، إن مشروع طريق ومنتجع "جبل الجلالة" جاءت فكرته من مستثمر يريد إقامة منتجع بارتفاع 650 متراً فوق سطح البحر ولكنه لا يعرف طريقة التنفيذ.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "CBC" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اصطحب المستثمر إلى "جبل الجلالة" ووجد أنه يمكن أن يتوسع بشكل أكبر ولا يتم اقتصاره على منتجع سياحي فقط، لافتاً إلى أن الرئيس كلفه بدراسة الأمر بجدية.

وأشار رئيس الهيئة الهندسية إلى أنه تم إنشاء طريق بطول 82 كيلو مترا تم تقسيمه إلى 3 أجزاء للوصول إلى مشروع جبل الجلالة، منوها بأن المشروع مقام على 19 ألف فدان.

وأوضح كامل الوزير أنه تم التوسع في المشروع ليضم "فندق جبلي، مدارس، كافيهات، جامعات، كمبوند، 300 محل تجاري".

وأعلن إنشاء قاعة دولية للمؤتمرات بالمشروع على مساحة 8 أفدنة، بالإضافة إلى إنشاء سكن محيط به للحضور الذين سوف يشاركون بالمؤتمرات، لافتا إلى أن 80 شركة مصرية تشارك في إقامة المشروعة حيث لا توجد أي شركة أجنبية موضحاً أن حجم العمالة تتراوح ما بين 80 إلى 100 ألف عامل.

ونوه إلى أن شركات استثمارية أجنبية ومصرية بدأت تقديم طلبات للاستثمار في المشروع وهو ما سوف يؤدي إلى دخل كبير للدولة بالإضافة إلى فرض ضرائب على العاملين في المشروع بعد إكماله.

وأشار الوزير إلى أن هناك منطقة أخرى تسمى "منطقة الممشى" وهي عبارة عن كورنيش كبير يمثل وجهة المشروع يكون ملك للمصريين بأجمعهم حتى لا يقوم المستثمرين بإغلاقة باستثماراتهم مضيفاً أنه يحيطه مجموعة من الكافيهات.

وأكد الوزير أن مشروع "جبل الجلالة" لكل المواطنين حيث إنه يستطيع أن يتمشى في الكورنيش فقط بدون دفع أي مبلغ، أو قضاء يوم واحد في المنتجع بسعر رمزي أو أن يقضي أولاده أوقات سعيدة في "الملاهي المائية".

وشدد على أن أصعب ما واجهه في هذا المشروع هو إنجازه خلال سنتين فقط بأمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لينتهي في 1 يوليو 2017 وقبل الموعد المحدد له على أن يكون ذلك بجودة عالية للغاية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل