المحتوى الرئيسى

الحوثيون: الأمم المتحدة فشلت في الحل السياسي باليمن

01/24 23:30

هاجم "الحوثيون"، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ والأمم المتحدة، كاشفين النقاب عن "تواصل مباشر" مع المجتمع الدولي والدول المعنية بشأن الأزمة اليمنية.

وذكر الناطق الرسمي للجماعة محمد عبدالسلام، في تصريحات لقناة "المسيرة" التابعة لهم، أن الأمم المتحدة "فشلت فشلا ذريعا في اليمن، وتريد العودة بهم إلى ما قبل مشاورات الكويت"، لافتا إلى أن زيارة ولد الشيخ لصنعاء "لم تكن أكثر من ضغط سياسي".

وقال عبدالسلام "تعودنا من زيارة المبعوث أو حتى من إدارته لملف التفاوض اليمني الذي ترعاه الأمم المتحدة أنه لا يمتلك أي جديد، بل للأسف أصبح يمثل أو يتماها بشكل رئيسي مع العدوان (في إشارة للتحالف العربي) سواء مع التصعيد العسكري أومع الرغبة نحو الحل".

وأضاف "لم يكن رهاننا على التواصل مع الأمم المتحدة"، لافتاً إلى أن "التواصل المباشر مع المجتمع الدولي ومع الدول المعنية هو أكثر نفعاً"، و أن المبعوث الأممي" أصبح موظفاً للتغطية على الملف العسكري (في إشارة لعمليات التحالف)".

ولم يكشف ناطق "الحوثيين" عن نوعية ذلك التواصل، لكن مصادر عن اجتماعات احتضنتها العاصمة اللبنانية بيروت، بين قيادات "حوثية" رفيعة وسفراء وممثلين لعدد من الدول الكبرى لمناقشة الحلول السياسية في اليمن.

وأشار عبد السلام إلى أن ولد الشيخ، جاء إلى صنعاء "لا يملك شيء سوى الطلب من الوفد التفاوضي أن يذهب إلى الأردن لتدريب لجنة التهدئة والتنسيق"، متهما إياه بأنه "يؤدي دورا سياسيا".

وهاجم أكثر من قيادي "حوثي" اليوم الثلاثاء المبعوث الأممي على خلفية تصريحاته التي أصدرها أمس من مطار صنعاء الدولي وقال فيها إن الأمم المتحدة لا تعترف سوى بحكومة أحمد عبيد بن دغر.

وحمّل "الحوثيون"، ولد الشيخ، مسؤولية التصعيد العسكري الأخير الذي تشنه القوات الحكومية على مواقعهم في المخا، غربي تعز، وقال إن التحالف شن مئات الغارات، فين حين لم يقدم المبعوث أي شي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل