المحتوى الرئيسى

مراهق نمساوي يصنع "قنبلة تجريبية" في ألمانيا لتنفيذ هجوم

01/24 22:34

ذكر وزير الداخلية النمساوي الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني أنه ألقي القبض على مراهق بتهمة التخطيط لهجوم في فيينا، واعترف بأنه صنع "قنبلة تجريبية" في ألمانيا، حيث اعتقل مشتبه به ثان.

واعتقل المشتبه به النمساوي البالغ من العمر 17 عاما، وهو من أصول ألبانية، الجمعة الماضية بعد ورود معلومات من أجهزة أمن أجنبية.

وأبلغت النمسا ألمانيا عن مشتبه به آخر 21 عاما، على صلة بالعملية على أراضيها، وألقي القبض عليه في بلدة نويس السبت الماضي، كما اعتقل صبي يعتقد أن عمره 12 عاما في النمسا أيضا.

ولم تتضح طبيعة ذلك الهجوم، وما إذا كان المشتبه بهم في ألمانيا والنمسا قد خططوا لهجمات منفصلة أو هجوم مشترك، وقالت النمسا: "إن أماكن عامة في العاصمة بما في ذلك شبكة مترو الأنفاق ربما كانت هدفا".

وصرح وزير الداخلية النمساوي، وولف غانغ سوبوتكا، لمحطة (أو.أر.إف) التلفزيونية قائلا: "يبدو أنه جرى تجميع قنبلة تجريبية، على الرغم من عدم العثور على مواد متفجرة في الشقة في ألمانيا"، وأضاف "هذا كل ما يمكننا إعلانه اليوم من التحقيق".

وأوضح، "القنبلة التجريبية هي نتيجة محاولات تجميع مواد تم شراؤها من السوق وفقا لتعليمات مواقع على الإنترنت".

وقال متحدث باسم المدعي العام لمدينة دوسلدورف الاثنين الماضي، "إن الشاب الألماني اعترف، أثناء التحقيق، بأن النمساوي زاره لأسبوعين نهاية العام الماضي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل