المحتوى الرئيسى

عربات Top VIP.. ومحطات القطارات بدون إنارة

01/24 22:12

أعلن اللواء محمد نصر الله رئيس الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والخدمات الفندقية، عن تشغيل عربات مكيفة جديدة Top VIP فى قطارات النوم، مزودة بشاشات LCD بكل كرسى، لتقديم خدمات متميزة لجمهور المسافرين من الركاب المصريين والأجانب على قطارات النوم.

وأوضح نصر الله أن سعر التذكرة موحدة ويبلغ 400 جنيه للمصريين و40 دولارا للأجانب، شاملة وجبة عشاء ووجبه إفطار فاخرة، ولا يوجد أى تخفيضات لأى فئة.

وكيل لجنة النقل: يجب مراعاة قطارات محدودى الدخل

وقال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن خدمة عربات Top VIP لابد منها لخدمة فئة معينة من المجتمع وصلت لمرحلة الرفاهية، فهناك عربات تقدم خدمات شبيهة بذلك وحققت إيرادات عالية جداً مع مراعاة قطارات محدودى الدخل.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "تشغيل عربات القطارات المميزة لن يساعد فى تخفيض خسائر السكك الحديد، والتى تقدر بـ42 مليار جنيه، لأنها كبيرة ومعقدة، وتحتاج لتدخل أكثر من جهة لتحويل الخسائر لأرباح، مثل إعادة هيكلة العمالة وتكلفة الصيانة والوقود ".

تابع النائب: رئيس هيئة السكك الحديدية تحدث معنا فى إحدى الاجتماعات إن فرض الرقابة على القطارات أدى إلى زيادة الإيرادات، وهذا يشير إلى أن غياب الرقابة أدى إلى أن عددا من الركاب يستقلون القطارات بدون دفع تذاكر، وهذا نتج عنه إهدار الملايين من الجنيهات سنوياً.

عضو لجنة النقل: هيئة السكك الحديدية سيئة جداً وتحاول تحميل المواطن البسيط خسائرها

من جانبه قال النائب عماد محروس عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن توفير عربات Top VIP وتقديم خدمات مميزة لفئة معينة تعتبر إضافة جيدة لخدمات قطاع السكك الحديدية، وأتمنى استمرارها وإطلاقها من خلال دراسة جدوى جيدة.

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "يجب على هيئة السكك الحديدية الاهتمام بتطوير عربات الدرجة الثالثة والثانية وتوفير سبل الراحة والأمان مثل اهتمامها بعمل خطوط فاخرة بالطبقة العليا لابد أن يكون هناك عدل فى تطوير .

وتابع النائب: قطارات السكك الحديدية سيئة جداً والهيئة لاتحاول أن تطور من نفسها وتتحجج دائماً بالخسائر والديون التى تريد أن تحملها على المواطن البسيط ديون السكك الحديدية تقدر بحوالى 42 مليار جنية تحتاج من الهيئة حسن استغلال للموارد .

أحمد الخشب :400 جنيه ليس لها قيمة الآن والسكك الحديد تطور المزلقانات

وبدوره قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن السكة الحديد تقدم خدمة جيدة، لكن يجب المحافظة على قطارات الخطوط السكك الحديدية، وتقديم خدمات جيدة للمواطنين مقابل خدمة عربات Top VIP فضلاً عن ثمن تذكرة هذه الخدمة 400 جنيه لايوجد بها مغالاة لأن هذا المبلغ أصبح ليس له قيمة الأن .

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات ل"برلمانى ":"الحوادث اليومية من خروج قطارات عن القضبان، واصطدام سيارة بعربة قطار، كل هذه الحوادث أسبابها خطأ بشرى، فضلاً عن هيئة السكك الحديدية تعمل الآن على تطوير المزلقانات بتركيب إشارات إلكترونية.

"السكة الحديد" تصرف 368 مليون جنيه سنويًا بدل عطلات رسمية للعاملين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل