المحتوى الرئيسى

6 مفاجآت في ترشيحات أوسكار 2017.. غياب إيمي آدامز وهوليوود تسامح ميل جيبسون

01/24 22:09

مع إعلان أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن قائمتها النهائية للأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار في الدورة الـ89، فوجئ البعض بغياب عدد من الممثلين والأفلام التي كان من المتوقع أن تنافس بقوة على الجوائز.

إلى جانب ترشح بعض الأفلام التي كانت مستبعدة من دخول سباق الجائزة الأهم والأشهر في هوليوود، مثل فيلم الخيال العلمي Passengers الذي ينافس على جائزتين وهما أفضل تصميم إنتاجي وأفضل موسيقى تصويرية.

ونرصد في السطور التالية أهم المفاجآت التي حملتها الترشيحات هذه الدورة:

في الوقت الذي ترشحت فيه الممثلة الأمريكية لجائزة أفضل ممثلة هذا العام عن دورها في فيلم الخيال العلمي Arrival في مختلف المهرجانات وحفلات الجوائز، لم يأت اسمها بين المرشحات لجائزة الأوسكار.

وترشح للجائزة 5 ممثلات هن؛ إيما ستون وناتالي بورتمان وإيزابيل أوبير وروث نيجا وميريل ستريب.

يشار إلى أن فيلم Arrival يأتي في المركز الثاني في الترشيحات بعد فيلم La La Land، إذ ينافس على 8 جوائز من بينها أفضل فيلم سينمائي.

عانى الممثل الأمريكي كثيرًا بسبب إدراج اسمه بين القوائم السوداء في هوليود لعدة سنوات، يرجع ذلك لسببين؛ الأول لتصريحاته العنصرية تجاه اليهود، تحديًا في الواقعة الشهيرة أثناء القبض عليه عام 2006. والثاني حينما ازدادت الخلافات بينه وبين صديقته السابقة أوكسانا جريجوريفا، ووصل الأمر إلى التعدي عليها بالضرب.

ولكن يبدو أن هوليوود سامحت جيبسون، فقد ترشح فيلمه Hacksaw Ridge إلى 6 جوائز أوسكار؛ من بينها أفضل فيلم سينمائي، وأفضل مخرج.

لم يترشح فيلم الإثارة والغموض سوى لجائزة أوسكار واحدة فقط؛ وهي جائزة أفضل ممثل مساعد لمايكل شانون. ويعد هذا أمر مفاجئ خاصة بعد توقعات أنه سينافس على جائزة أفضل نص سينمائي مقتبس وجائزة أفضل مخرج لتوم فورد، اللتان ترشح عنهما في جوائز "جولدن جلوب"، كما أنه ينافس على 9 جوائز "بافتا" البريطانية.

اللافت للنظر أيضًا أن الممثل آرون تايلور جونسون لم ينل الترشح لجائزة أفضل ممثل مساعد والتي فاز بها في "جولدن جلوب"، وترشح بدلا منه مايكل شانون.

كان من المتوقع أن ينافس فيلم مارتن سكورسيزي الجديد Silence على أكثر من جائزة بالدورة الـ89، ولكنه ترشح فقط لجائزة واحدة وهي أفضل تصوير سينمائي. ويأتي هذا بعد غياب الفيلم عن قائمة ترشيحات "جولدن جلوب".

الفيلم مأخوذ عن رواية صادرة عام 1966 للكاتب شوساكو إندو، وتحمل نفس الاسم. وتدور القصة حول اثنين من الآباء اليسوعيين، "سيباستياو رودريجز"، و"فرانسيس جارب"، اللذين يسافران إلى اليابان في القرن السابع عشر.

توقع الكثيرون أن يتمكن فيلم Deadpool المنتج من قبل شركة Marvel للقصص المصورة، من إحداث تغيير حقيقي في سياسات الأكاديمية يزيد من فرصة ترشح أفلام الأبطال الخارقين لجوائز الأوسكار، خاصة بعد ترشحه لأكثر من جائزة بحفل "جولدن جلوب"، كما أن بطل الفيلم ريان رينولدز قام بإجراء أكثر من فيديو للترويج لفكرة دخوله سباق الأوسكار.

لكن الفيلم لم يترشح على الإطلاق، فيما ترشح فيلم Suicide Squad لجائزة واحدة وهي أفضل ماكياج وتصفيف شعر.

غاب الفيلم النرويجي The King’s Choice عن قائمة الترشيحات في فئة أفضل فيلم أجنبي، رغم أنه كان متوقع أن ينافس بقوة على الجائزة. تدور أحداثه في إطار تاريخي أثناء الحرب العالمية الثانية حول الملك هاكون السابع الذي يضطر لاتخاذ قرار مصيري يؤثر على بلده.

فيما ترشح الفيلم الألماني Toni Erdmann للمخرجة مارين آدي، إلى جانب الفيلم الإيراني The Salesman للمخرج أصغر فرهادي. وترشح أيضًا من الدنمارك فيلم Land of Mine، وينافس من السويد فيلم A Man Called Ove، ومن أستراليا فيلم Tanna.

تعرف على القائمة الكاملة لترشيحات الأوسكار 2017- فيلم La La Land يتصدر وSilence ينافس على جائزة واحدة فقط

صورة- تعرف على الأفلام الأجنبية المرشحة للفوز بالأوسكار..من بينهم الفيلم الإيراني The Salesman

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل