المحتوى الرئيسى

الأنبا موسى في «أربعين شهداء البطرسية»: لن ننسى موقف «السيسي»

01/24 22:02

أشاد نيافة الأنبا موسى أسقف عام الشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، بفرق الكورال والمسرح التي شاركت في حفل تأبين شهداء الكنيسة البطرية، والذي أقيم تحت عنوان «ملحمة شهداء»، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال «موسى»، في كلمته خلال الحفل، مساء الثلاثاء، «كل المشاركين في الفرق في عمر الزهور، وحبينا من طفولتهم أن يعرفوا تاريخ بلادهم وكنيستهم»، مؤكدًا «لن ننسى موقف الرئيس المحبوب عبد الفتاح السيسي، الذي قال لقداسة البابا تواضروس الثاني، "هذا مصابنا كلنا يا قداسة البابا"».

وتوجه بالشكر إلى «السيسي»، ورئيس الوزراء، شريف إسماعيل، وكل أعضاء الحكومة، لما قدموه من خدمات ومساعدات وعناية لخدمة أسر الشهداء، منذ وقوع الحادث.

وتابع: «نشكر الشعب المصري كله في الداخل وفي المهجر، فعدد من قدموا لنا التعازي من إخواتنا المسلمين ضخم جدًا، وأكدوا أن ما حدث هو مصابنا جميعًا، ومن فعل هذا الفعل غير مسلم ولا مصري».

وكان المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وأسقفية الشباب، أقاما احتفالية بمناسبة مرور 40 يومًا على رحيل شهداء الكنيسة البطرسية، وذلك بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، تحت رعاية البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبحضور الأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا إرميا الأسقف العام، وعدد من المطارنة والأساقفة، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، وحلمي النمنم وزير الثقافة، ود. خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ود. أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل