المحتوى الرئيسى

مقتل 3 في تفجيرين ببغداد

01/24 21:08

قال ضابط في الشرطة العراقية إن ثلاثة أشخاص قتلوا اليوم الثلاثاء في تفجير عبوتين ناسفتين بمنطقتين مختلفتين في العاصمة العراقية بغداد.

وفي تصريح خاص للأناضول، قال النقيب في شرطة العاصمة نزهان الخضر، إن "عبوة ناسفة، وضعها مجهولون قرب محال تجارية، انفجرت في منطقة حي الفرات غربي بغداد، مما تسبب بمقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بجروح".

وأضاف الخضر، أن "شخصا آخر قتل وأصيب 4 في تفجير عبوة ناسفة ثانية بمنطقة الإسكان غربي بغداد"، مشيرا الى أن "قوات الأمن طوقت مكان التفجيرين وبدأت بالتحقيق في الحادثين اللذين يشتبه بأن مسلحين مرتبطين بتنظيم داعش الارهابي يقفون وراءهما".

ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجومين على الفور.ويأتي الهجومان بعد ساعات من مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين بجروح بتفجير سيارة مفخخة في منطقة النهضة وسط بغداد.

وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية تعرضت العاصمة بغداد لهجمات عنيفة، أعلن تنظيم "داعش" الارهابي مسؤوليته عن معظمها، استهدفت مدنيين وقوات الأمن مما تسبب بمقتل العشرات.

ويقول القادة العسكريون العراقيون إن تنظيم "داعش" بدأ بتصعيد هجماته ضد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة العراقية ضمن خطة تهدف الى تشتيت جهد القوات العراقية التي تشن منذ أكثر من ثلاثة أشهر لانتزاع السيطرة على الموصل (شمال)، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل