المحتوى الرئيسى

ساسة هولنديين ينتقدون الشعار الانتخابي لرئيس الوزراء

01/24 19:52

وجّه عدد من الساسة الهولنديين، انتقادات إلى رئيس الوزراء مارك روت، بسبب إعلاناته الانتخابية المنشورة على صفحات الجرائد والتي تضمنت عبارة "غادر البلاد إن كنت ترفض الالتزام بالقوانين".

ومن أبرز الانتقادات التي وُجّهت إلى روت الذي يتزعّم الحزب الليبرالي الحاكم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عبارة "إن لم يعجبك وضع البلاد فغادرها أنت".

وفي معرض انتقاده لروت، قال جريت ويلدز رئيس حزب الحريات اليميني المتطرف في موقعه على وسائل التواصل الاجتماعي: "على ورت الكف عن خداع الشعب الهولندي، فلم يعد أحد يصدقك، وفقدنا حريتنا وثقافتنا وأمننا في عهدك، وحان موعد رحيلك، وهولندا ستكون للهولنديين بعد الآن".

من جانبه صرّح لودافايك أشر نائب روت، رئيس حزب العمال الهولندي بأنّ الأخير يستغل ثقة الشعب الهولندي، فيما قال جيس كلافير زعيم حزب الخضر اليساري، إنّ روت خرج عن نطاق استراتيجية حزبه وبدأ بتقليد حزب الحريات.

بدوره علّق سيبراند فان هيرسما رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي على شعار روت قائلاً: "منحنا روت مدة 4 أعوام لإصلاح ما يجب إصلاحه ولم يفعل شيء إلى الآن، فهل استيقظ من سباته قبل موعد الانتخابات بشهرين".

يجدر بالذكر أنّ مارك روت نشر دعايات على صفحات الجرائد خلال الأيام الماضية، خاطب فيه الشعب الهولندي قائلاً: "غادر البلاد إن كنت ترفض الالتزام بالقوانين".

وأكّد روت في إعلاناته أنّه لن يسمح لأي جهة بالإخلال في أمن وسلامة المجتمع الهولندي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل