المحتوى الرئيسى

عميد تربية حلوان: لا صحة لإيقاف 'عشيرة جوالة'

01/24 19:29

قالت الدكتورة نبيهة قطب القائم بعمل عميد كلية التربية بجامعة حلوان، إنه لا صحة لما تداوله بعض طلاب الكلية عامة وطلاب الأنشطة الطلابية خاصة، على مواقع التواصل الاجتماعي، حول إيقاف نشاط الجوالة بالكلية.

وأضافت قطب، في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن "إدارة الكلية" أحرص ما يكون على استمرار الأنشطة الطلابية داخل أروقتها، لأسباب عدة أبرزها تكمن في حرص الكلية على إعداد طالب مفعم بالإيجابيات وليس السلبيات، وهذا بلا شك تساهم فيه الأنشطة الطلابية الموجودة داخل الكلية.

وأشارت قطب إلى أنها اجتمعت مع طلاب الأنشطة وممثلي الشعب بالكلية، وناقشت معهم هذا الموضوع، وتطرقت إلى موضوعات أخرى جميعها ذو صلة بالأنشطة الطلابية، وأيضًا بالمشاكل التي واجهت الطلاب خلال الترم الأول، وكيفية التغلب عليها معًا، وحاولت إيصال وجه نظر إدارة الكلية للطلاب، بكل أمانة وصدق ونأمل أن تكون وصلت إليهم كمان نريد.

وأردفت قطب، أنه فيما يتعلق بموضوع مقر الجوالة، يجب الإشارة أولًا إلى أن طلاب الأنشطة الطلابية لديهم مخزن ذو مساحة كبيرة، وغرفة لاتحاد الطلاب، يمارسون فيهما أنشطتهم بكل حرية، ودون تضييق منا عليهم ولا نيه لذلك في القريب أو البعيد.

وأوضحت أنه بخصوص ما أثير حول تحويل مقر عشيرة الجوالة بكلية التربية إلى كافيتريا، فهذا ليس تعنت منا في ذلك حيث أنه بالرجوع إلى الرسم الهندسي للكلية وجدنا أنها المكان المناسب لإنشاء كافيتريا نظرًا لإحتوائها على الغاز الطبيعي دون غيرها من الغرف المجاورة.

ووعدت طلاب العشيرة بتوفير مقر أخر للعشيرة في الدور الأول أيضًا، وذلك قبل إخراجهم من مقرهم الحالي، وناشدت طلاب العشيرة بتفهم ذلك، من أجل التخفيف علي زملائهم الطلاب في الحصول على الطعام بسهولة كباقي طلاب الكليات، التي يوجد بها منافذ بيع طعام لطلابها.

وكان طلاب عشيرة الجوالة بكلية التربية تخوفوا مما وصفوه بمحاولة الكلية وقف نشاطهم لأسباب مادية، متجاهلة بذلك ما تحققه هذه الأنشطة للطلاب عامة ونشاط الجوالة خاصة من فوائد للطلاب، قائلين: "كليتنا الموقرة قررت تبدل المقر بتاعنا اللى مستلمينه من أول ما اتفتحت الكلية وحتى الآن، الكلية فكرت أزاي تستفيد من غرفة النشاط دي وأزاي تعمل سبوبة على مصلحتنا كلنا، قررت تعمل (أوفيس) كافتريا مكان لبيع المشروبات اللي الجامعه أصلًا مليانه بالأماكن دي والكلية تقريبًا في كل دور تقريبًا فيها اتنين أوفيس، كل دا مش مهم المهم أن أصحاب الافكار النيرة دي ماحطوش في اعتبارهم الطلاب ولا الأنشطة ولا انتمائنا وبكدة بيوقف فى انشطة الكلية اللى هى غالبا مش هتفرق مع حد غير مع أصحابها بصوا بس على (السبوبة) اللي هتيجى من ورا بصوا أزاي يحرمونا من حاجة بنعملها وإحنا مبسوطين".

وأضافت العشيرة عبر صفحتها علي "فيس بوك"، هذا القرار لا نعلم من وراءه إلى الآن، وهل هو لمصالح شخصية؟ أم لعداء شخصي؟ أم "سبوبة" عشان تطلع من طلاب الكلية فلوس.

وتسألت العشيرة، فكيف لنشاط مثل نشاط الجوالة أن يتوقف من أجل التربح العائد للكلية، دون النظر لأهمية هذا النشاط بالنسبة لطلاب النشاط أوطلاب الكلية؟.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل