المحتوى الرئيسى

تفاصيل مشاركة الرئيس السيسى فى الاحتفال بعيد الشرطة.. صور

01/24 19:29

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الاحتفال بعيد الشرطة الذي أقيم بمقر أكاديمية الشرطة، حيث قام الرئيس بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة، ثم عقد سيادته اجتماعًا مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة، بحضور  المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

وقد ألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة استهلها بتوجيه التحية والتقدير لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون من أجل مصر، موجهًا الدعوة لكافة المصريين لإحياء تقليد زيارة المصابين من رجال الشرطة والجيش في المستشفيات للشد من أزرهم ورفع روحهم المعنوية.

كما أشار الرئيس إلى أن عيد الشرطة يستدعي من ذاكرة الوطن قيمة الكبرياء الوطني، الذي مازال يقود مسيرة الوطن نحو مستقبل أفضل، مشيرًا إلى أن رجال الشرطة والجيش يتقدمون الصفوف في مواجهة الإرهاب البغيض، ويخوضون معركة شريفة ونبيلة، ومن وراءهم جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها وكافة أبناء الشعب المصري، الذي يشارك في المعركة بالصمود والصبر والتحدي والوعي.

وأشار الرئيس إلى أن التطورات في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الماضية أعادت اكتشاف قيمة الأمن والأمان التي طالما اعتبرناها من المسلمات.

كما أوضح الرئيس أنه يتم ضبط كميات ضخمة من المتفجرات والأموال لدعم وتمويل الإرهاب، وأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما استفسر أمس خلال اتصال هاتفي مع الرئيس عن وضع الاقتصاد المصري، أخبره الرئيس أن مصر تحارب الإرهاب وحدها على مدار الأربعين شهرًا الماضية، وأن الشعب المصري صامد وقادر على النصر.

كما شدد الرئيس على أهمية احترام جميع مؤسسات الدولة، مؤكدًا أن هذه هي ضمانة الحفاظ على الدولة المصرية، ومشيرًا إلى أهمية قيام مؤسسات الدولة بوضع برامج لزيادة التلاحم بينها وبين الشعب.

وأضاف أنه يمكن التغلب على كافة التحديات مادام الشعب المصري متمسكًا بوحدته. كما أشار السيد الرئيس إلى أن مصر تخوض معركة كبرى للتنمية والبناء والإصلاح الاقتصادي، داعيًا المواطنين والحكومة والمحافظات للتعاون لإنجاح التعداد العام للسكان المقرر البدء فيه خلال الأيام الماضية، بهدف الحصول على بيانات دقيقة وصحيحة.

وأضاف الرئيس أن مسئوليات رجال الشرطة تتضاعف خلال هذه المرحلة في حماية سيادة القانون والسهر على تنفيذه بعدالة وحيادية، والحفاظ على حقوق الإنسان المصري بما يضمن كامل حقوقه في المواطنة، مع أداء ما عليه من واجبات تجاه وطنه ومجتمعه، وبحيث يتم إرساء القواعد التى تتيح لنظامنا الديمقراطى أن ينمو فوق أسس راسخة، وتتيح لمجتمعنا أن يعزز قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز بين أبناء الشعب الواحد.

كما أشاد الرئيس بالمرأة المصرية وصمودها وتضحياتها العظيمة وتقديمها أرواح أبنائها فداءً للوطن، مؤكدًا في هذا الصدد أهمية توفير المعاملة الطيبة للمرأة في الشارع المصري بما يليق بتحضر هذا الشعب العظيم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس منح أثناء الاحتفال أسماء مجموعة من شهداء الشرطة وسام الجمهورية ووسام الاستحقاق، تعبيرًا عن التقدير لتضحياتهم بأرواحهم الغالية وتكريمًا لأسرهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل