المحتوى الرئيسى

رئيس «مهرجان الأقصر» يلتقي وزير الثقافة السوداني لبحث «التعاون الفني»

01/24 19:18

التقى السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بسيد هارون وزير الثقافة السوداني وشباب السينما المستقلة.

جاء اللقاء خلال تواجد سيد فؤاد كرئيس لجنة تحكيم مهرجان السودان للسينما المستقلة في دورته الرابعة التي تقام فى الفترة من 21 إلى 27 يناير الجاري بالسودان بهدف بحث سبل التعاون في مجال الفنون.

وأوضح بيان لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية اليوم الثلاثاء، أنه أثناء اللقاء الذي عقد في مركز زول وزولة الثقافي بالسودان بحث سيد فؤاد مع وزير الثقافة السوداني ضرورة دعم الدولة للسينما والثقافة بشكل أكبر وأهمية السينما المستقلة في السودان ودورها.

كما بحث الجانبان سبل التعاون الجاد بين مهرجان الأقصر والسينما في السودان وحال السينما في السودان وإفريقيا وكيفية النهوض بها وتكوين فرع نادي للسينما الإفريقية بالسودان والذي بدأ في مصر من خلال مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ويقام في السبت الأول من كل شهر.

وأشاد وزير الثقافة السوداني سيد هارون بمستوى ودور مهرجان الأقصر في إفريقيا بعد حضوره للدورة الخامسة في مارس الماضي بالأقصر، ووجه فؤاد الدعوة له للحضور في الدورة السادسة المقامة في مارس القادم بالأقصر ورحب الوزير بالدعوة وأكد علي عشقه للأقصر واحترامه الشديد للمهرجان دورا وتنظيما وضرورة الاستفادة من خبرة صناع مهرجان الأقصر في المهرجانات والسينما السودانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل