المحتوى الرئيسى

روسيا تصيغ مسودة دستور لسوريا سلمتها للمعارضة

01/24 18:36

قامت روسيا بصياغة مسودة دستور لسوريا وسلمت نسخة منها إلى المعارضة، كما أعلن موفد الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، في ختام حوار الأستانة، الثلاثاء.

وقال الموفد للصحفيين "قدمنا للمعارضة نسخة عن مسودة دستور لسوريا، أعدها خبراء روس من أجل تسريع العملية".

على صعيد متصل طلب وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت، خلال زيارة للرياض الثلاثاء، استئناف مفاوضات السلام حول سوريا في أسرع وقت ممكن برعاية الأمم المتحدة".

وأدلى بهذا التصريح قبل أن يحمل محمد علوش رئيس وفد المعارضة بالأستانة، النظام السوري وإيران مسؤولية غياب تقدم ملموس في المفاوضات التي جرت الاثنين والثلاثاء في كازاخستان.

وقال ايرولت -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير- "اليوم هناك اجتماع في أستانة، كنا نأمل في نجاحه، أقله حول نقطة أساسية هي الوقف الفعلي للأعمال القتالية".

وأضاف "ما نطلبه هو استئناف مفاوضات جنيف في أسرع وقت ممكن، في طار الأمم المتحدة وبرعايتها".

واتفقت الدول الراعية لحوار الأستانة روسيا وتركيا وإيران، الثلاثاء على وضع آلية لتطبيق ومراقبة وقف إطلاق النار في سوريا بعد يومين من المفاوضات بين المعارضة وموفدي بشار الأسد.

وكان يفترض أن تشكل مفاوضات، الاثنين والثلاثاء، مبدئيا أساسا لمفاوضات ترعاها الأمم المتحدة في جنيف في الـ8 من فبراير/شباط.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل