المحتوى الرئيسى

"قومي المرأة" بالإسكندرية يطلق ندوات لرفع وعي السيدات في الأماكن الأكثر احتياجا

01/24 18:35

قالت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، إن خطة الفرع ترتكز على رفع وعي المرأة في كافة المجالات وخاصة السيدات في الأماكن المهمشة الأكثر احتياجا.

ونظم فرع المجلس بالإسكندرية ندوة توعية بيئية وورشة عمل للسيدات بالتعاون مع لجنة المرأة بجهاز شئون البيئة وجمعية البركة للشباب بحضور 50 سيدة من منطقة كرموز.

وعرض خلال اللقاء معلومات متنوعة عن دور المرأة فى الحفاظ على البيئة والصحة وتوضيح أهمية الزراعة العضوية و التنويه عن المشاكل والأضرار الكبيرة التي تنتج من إستخدام الأسمدة والمبيدات الحشرية الكيميائية المصدر في الإنتاج الزراعي والتي تنعكس سلبا بشكل مباشر أو غير مباشر على صحة الإنسان وكافة أشكال الحياة والبيئة وأن تلك المواد الكيميائية المصنعة والدخيلة على البيئة والطبيعة لها أثار خطيرة تبقى في الخضار والفواكه والغذاء الذي نتاوله كل يوم وهذا ما يسبب العديد من الأمراض والمشاكل الصحية الخطيرة عاجلا أم أجلا.

وأكد مسؤلي قومي المرأة على أن  المواد الغذائية الناتجة عن الإنتاج العضوي تتميز بالطيب في الطعم و عناصرها الغذائية متزنة و أقرب إلى الطبيعة وخالية من المواد السامة و الضارة و الناجمة عن تراكم المبيدات والأيونات الحرة وأن عمليات إنتاجها و تصنيعها تتم بطرق لا تضر بالبيئة.

كما تخلل الندوة ورشة عمل وشرح عملى لزراعة البلكونات بإستخدام التربة العضوية.

وأضافت مقررة الفرع أنه على الجانب الآخر في إطار مشروع إستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات بالمجان تم تصوير 216 سيدة خلال النصف الأول من شهر يناير الجاري في مناطق عزبة سكينة بحي شرق وعزبة محسن وحوض 13 بحي منتزة أول و ثاني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل