المحتوى الرئيسى

عشرات القتلى بقصف لدير الزور واستمرار القتال ببردى

01/24 18:17

قتل ثلاثون شخصا في غارات للطيران الروسي والسوري عل دير الزور، بينما تواصلت المعارك بوادي بردى، وأعلن الجيش التركي أنه قصف 116هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية ضمن عملية درع الفرات.

وحسب مصادر للجزيرة بلغ عدد ضحايا الغارات السورية والروسية على دير الزور في الأيام العشرة الماضية أكثر من ثلاثمئة قتيل.

وجاء تصعيد الغارات ردا على هجوم شنه تنظيم الدولة على مواقع النظام في 14 من يناير/كانون الثاني الجاري.

أما في ريف دمشق فقد أكد  النظام السوري استمرار عملياته العسكرية ضد فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) في وادي بردى.

وقالت مصادر للجزيرة إن قوات النظام السوري مدعومة بمليشيا حزب الله اللبناني جددت محاولاتها اقتحام قرية عين الفيجة في وادي بردى.

وأضافت المصادر أن الهجوم تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مواقع للمعارضة، مما تسبب في إصابة رئيس الهيئة الإعلامية لوادي بردى، فضلا عن إلحاق دمار بالممتلكات.

وفي السياق ذاته، أفاد ناشطون بأن قوات النظام وحزب الله استهدفت اليوم بالمدفعية الثقيلة بلدة مضايا بريف دمشق، كما واصلت هجومها على مواقع المعارضة المسلحة في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.

وأفادت شبكة شام بأن اشتباكات عنيفة جرت على جبهتي راش وطيبة في حي جوبر شرق العاصمة دمشق، وسط محاولات قوات النظام التقدم باتجاه الحي.

وفي حلب، قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بقصف لطائرات النظام على قرية قصر البريج الواقعة في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة الباب.

وأفاد سكان محليون بأن القصف أصاب مدرسة تؤوي نازحين من بلدات يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية قرب الباب.

ومن جانبه، أعلن الجيش التركي أنه قصف الاثنين 116 هدفا لتنظيم الدولة وقتل 13 من عناصره في شمالي سوريا ضمن عملية درع الفرات.

أما في ريف حمص، فقد شنّ طيران النظام غارات جوية استهدفت بلدة "تلدو" في منطقة الحولة مما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين بينهم أطفال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل