المحتوى الرئيسى

اعتقال إسرائيلي في بلد عربي دخله لقتال "داعش" فقتل سائق أجرة

01/24 17:59

كشفت تل أبيب عن اعتقال شاب إسرائيلي في الـ22 من عمره في إحدى الدول العربية بتهمة القتل العمد، وأنه يدعى "آدم حسين"، ودخل الدولة العربية المذكورة لقتال "داعش" إلى جانب فصائل مسلحة هناك.

وذكر موقع "عربيل" الإسرائيلي، الذي أورد هذا النبأ، أن تل أبيب لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الدولة العربية المشار إليها، وأن الشاب الإسرائيلي أدين فيها بقتل سائق سيارة أجرة.

ورجح "عربيل"، قرب التوصل إلى التسوية مع عائلة القتيل، بما يفسح المجال أمام الإفراج عن الشاب الإسرائيلي.

يشار إلى أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه، إذ سبق ليهودية من أصل كندي، وتدعى "جيل روزنبرج"، أن عادت إلى إسرائيل صيف 2015، بعد أن قاتلت إلى جانب الأكراد في شمال سوريا ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وعللت انسحابها هذا باتساع النفوذ الإيراني في مناطق القتال هناك، وبمعاناتها العزلة عن العالم طيلة 8 أشهر متواصلة، الأمر الذي أثار التكهنات حول صحة ما تصرح به، وما إذا كانت قد قضت هذه المدة أسيرة.

ورحبت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بعودة "روزنبرج" المفاجأة، رغم احتمال تعرضها للمساءلة القانونية لسفرها اللاشرعي إلى خارج بلادها، والقتال في صفوف جماعات مسلحة في بلد أجنبي.

وفي حديث لراديو الجيش الإسرائيلي، قالت "روزنبرج"، ذات الـ31 عامًا، والتي خدمت متطوعة في الجيش الإسرائيلي، إن "الدروس المستخلصة من محرقة النازية دفعتها إلى المساعدة في حماية الأكراد، وأقليات أخرى في الشرق الأوسط، تعرضت للتنكيل على أيدي عناصر تنظيم داعش".

وأضافت: "أعتقد أننا كيهود نرفض بشكل قاطع تكرار المحرقة، وأنا أفهم ذلك باعتباره لا يعني اليهود فقط بل يهم الجميع، ولاسيما النساء والأطفال في سوريا والعراق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل