المحتوى الرئيسى

للمرة العاشرة.. السيسي يمد الطوارئ بشمال سيناء

01/24 17:08

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مدّ حالة الطوارئ في بعض مناطق محافظة سيناء" target="_blank">شمال سيناء، وحظر التجوال في ساعات محددة، وذلك للمرة العاشرة على التوالي.

ووفق الوكالة الرسمية المصرية، أصدر السيسي قرارًا جمهوريًا نشر في الجريدة الرسمية، بمد حالة الطوارئ المعلنة في بعض مناطق سيناء 3 أشهر جديدة اعتبارًَا من الإثنين المقبل 30 يناير/ كانون ثانٍ الجاري.

ونص القرار على "إعلان حالة الطوارئ في المنطقة المحددة شرقًا من منطقة تل رفح مارًا بخط الحدود الدولية وحتى قرية العوجة غربًا، من غرب مدينة العريش وحتى منطقة جبل الحلال، وشمالًا من غرب العريش مارًا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية".

ووفق القرار "يحظر التجوال في المناطق المحددة طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحًا، عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحًا، وحتى الخامسة صباحًا".

وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة، وفق القرار "اتخاذ ما يلزم، لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين".

ونص القرار على تنفيذه بعد موافقة مجلس النواب.

وهذه عاشر مرة يمدد فيها القانون، حيث شهدت سيناء إعلانًا للطوارئ في أكتوبر 2014 عقب هجوم إرهابي مزدوج خلّف مقتل نحو 30 جنديًا، وتم مدّها 9 مرات خلال ما يزيد على عامين قبل المد الأخير، وفق مراسل الأناضول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل