المحتوى الرئيسى

تعاون بين ABB مصر وميناء القاهرة الجوي لافتتاح محطات نقل الكهرباء لصالة الوصول 2

01/24 16:44

سلمت شركة "آيه بى بى مصر"، الشركة الرائدة في مجال الكهرباء وتكنولوجيا التشغيل الآلي، احدى أهم محطات نقل الكهرباء لخدمة الأحمال المتوقعة لصالة الوصول الجديدة (2) بمطار القاهرة الجوى بجهد 66/11 ك.ف وقدرة 3*40 ميجا فولت أمبير.

وتعمل المحطة الجديدة على زيادة سعة ورفع كفاءة وتحسين أداء شبكات النقل والتوزيع داخل صالة الوصول رقم 2 بميناء القاهرة الجوي لخدمة استيعاب زيادة أعداد المسافرين؛ باستخدام منتجات ايه بى بى عالية التقنية فى مجال محطات نقل الكهرباء.

 حضر حفل افتتاح المحطة الجديدة شريف فتحى وزير الطيران المدني، والأستاذ / مجدي إسحق رئيس الشركة القابضة لميناء القاهرة الجوي، والمهندس/ جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والمهندس/ جمال عبد الناصر العضو المتفرغ للمنطقة الشمالية للشركة المصريةلنقل الكهرباء، والمهندس طارق توفيق رئيس منطقة كهرباء القاهرة، والمهندس / سليمان منصور رئيس قطاع مشروعات الجهد الفائق بمنطقة القاهرة، والمهندسة /عزة الغنام رئيس قطاع مشروعات الجهد العالي لمنطقة القاهرة وعدد من كبار ممثلي الوزارتين والشركة وعدد من مهندسي ومسئولي شركة ABB مصر وعدد من الصحفيين والاعلاميين.

 وتعليقًا علي افتتاح المحطة الجديدة، صرح الأستاذ مجدي إسحق رئيس الشركة القابضة لميناء القاهرة الجوي، قائلا: "يأتي افتتاح المحطة الجديدة فى إطار التطوير الدائم لمطار القاهرة الدولى وتلبية كل متطلباته بالشكل الذى يجعله من مصاف المطارات العالمية، وتعد المحطة الجديدة بمثابةخطوة من خطوات عديدة فى طريق التقدم والتطور الذى يشهده باستمرار مطار القاهرة بوابة مصر الأولى لدى جميع الزائرين والوافدين من مختلف بلدان العالم".

 وأوضح أن المحطة الجديدة (66/11 ك) من أهم محطات نقل الكهرباء لخدمةالأعمال المتوقعة لتقوية كابلات 11 كيلو وسوف تخدم جزءًا من مبنى الركاب رقم(2)، ومبنى الركاب رقم  (3)، المناطق الاستثمارية، والميريديان وأى توقعات مستقبلية للمطار وسيتم توقيع بروتوكول مع وزارة الكهرباء لبيع الفائض .

 وصرح ناجي جرجيري، المدير التنفيذي لشركة ايه بي بي في مصر وشمال ووسط افريقيا: "نفخر بما حققناه حتى الآن من استثمارات في مصر ونحن نتطلع الي تنفيذ المزيد من المشروعات المماثلة في مصر في القريب العاجل. لقد نجحنا في إتمام هذه المحطة بفضل معرفتنا الواسعة في هذا المجال ومهاراتنا في إدارة المشاريع الكبيرة لاسيما في مجال التصميم والهندسة والتركيب والتكاليف والأعمال المدنية بالتعاون مع الفريق الهندسى لميناء القاهرة الدولى".

 واضاف ناجي جرجيري: "لا نستطيع أن نتحدث عن الاستثمارات الناجحة في مصر اليوم لو لم نكن نؤمن بمستقبل جيد لعملياتنا في مصر. ويأتي تنفيذ تلك المحطة تأكيدًا علي الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للارتقاء بمستوي الشبكة القومية للكهرباء والاستعانة بالشركات الرائدة لتحقيق الاهداف الاستراتيجية لمستقبل الطاقة في مصر وخدمة المشروعات القومية التي تخدم قطاع السياحة والسفر".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل