المحتوى الرئيسى

"القومي للمرأة" يشارك في الاجتماع التاسع لقمة الاتحاد الإفريقي حول مسائل الجنسين

01/24 16:16

يشارك المجلس القومي للمرأة، في الاجتماع التاسع لقمة الاتحاد الإفريقي التمهيدية حول مسائل الجنسين، تحت عنوان "تسخير العائد الديموجرافي من خلال الاستثمار في الشباب.. وخصوصا الفتيات في القيادة والمشاركة في الحياة العامة" فى الفترة من 22 إلى 27 يناير 2017، بمقر مفوضية الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ويأتي هذا الاجتماع على هامش مؤتمر القمة الثامن والعشرين للاتحاد الإفريقي والذي يهدف إلى الإسراع بتنفيذ مبادرة قارية حول العائد الديموجرافي لإفريقيا، ووضع خارطة طريق بشأن الإجراءات الملموسة التي يتعين اتخاذها في عام 2017، هذا وتركز خارطة الطريق على 4 ركائز موضوعية وهي التوظيف وريادة الأعمال، التعليم وتنمية المهارات، الصحة، حقوق الإنسان والحكم الرشيد وتمكين الشباب.

يذكر أن هذا الاجتماع يركز على المحور الرابع وهو تمكين الشباب وخاصة الفتيات للقيادة والمشاركة في الحياة العامة، ويعتبر اجتماع القمة التمهيدية حول مسائل الجنسين فرصة للشباب للتباحث مع صناع السياسات، وتبادل أرائهم بهدف التأثير على السياسات التي تترجم إلى مزيد من الاستثمارات الاستراتيجية في الشباب للاستفادة من العائد الديموجرافي في إفريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل