المحتوى الرئيسى

هيئة قناة السويس تسقبل وفدًا ممثل عن 20 ميناء إفريقيًا

01/24 16:10

استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، وفدًا رفيع المستوى من رؤساء هيئات عدد من الموانئ الإفريقية، برئاسة الدكتور السنوسي بلبع، نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للشئون الإفريقية والآسيوية، يرافقه السفير حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

كان في استقبال الوفد نائب عن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، المهندس أحمد شوقي، عضو مجلس إدارة الهيئة، مدير إدارة التحركات الذي أطلع الوفد الممثل لموانئ عشرين دولة إفريقية على المخطط التفصيلي لمشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس والذي يهدف لتحويل المنطقة لمركز لوجيستي وصناعي عالمي، يضم ستة موانئ عملاقة ومنطقة صناعية تضم عددًا كبيرًا من المصانع العملاقة المتخصصة في عدة مجالات.

وشاهد الوفد عرضًا تقديميًا عن أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في تطوير حركة الملاحة والتكامل مع مشروع التنمية من خلال رفع الطاقة الاستيعابية لقناة السويس.

كما سلط العرض التقديمي الضوء على أنشطة شركات وترسانات الهيئة، في تصنيع وصيانة السفن والوحدات البحرية المختلفة ومستلزماتها.

واطلع الوفد على أحدث برامج تدريب المرشدين على الملاحة في قناة السويس وذلك بقاعة المحاكاة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل