المحتوى الرئيسى

انطلاق "مؤتمر القوات المسلحة للدروس المستفادة" بأبوظبي

01/24 15:59

انطلقت أعمال "مؤتمر القوات المسلحة للدروس المستفادة" في نادي ضباط القوات المسلحة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

المؤتمر الذي يستمر ليومين، هو ملتقى دولي يهدف إلى ترسيخ الأمن ومحاربة التطرف والإرهاب، ويجمع قادة وخبراء ومستشارين وباحثين وضباط ومتخصصين في القضايا الأمنية والاستراتيجية والعسكرية، لتبادل الخبرات والتجارب.

وتحدث مشاركون بالمؤتمر عن أهمية إعداد دراسات لمعرفة أسباب الإرهاب ومواجهته، والجهود الدبلوماسية والإعلامية والعسكرية والإقتصادية والدينية في هذا الخصوص.

كما تم التركيز على دور رجال الدين ومساهمتهم في نشر قيم الإسلام السمحاء الداعية للتسامح والسلام ونبذ العنصرية والتطرف والعنف.

ويشارك بالمؤتمر ضباط من القوات المسلحة الأردنية والقوات الأمريكية، وتركزت النقاشات على أهمية أن تصبح الجيوش النظامية أكثر فعالية وجاهزية وكفاءة قتالية بما يحقق الأمن والاستقرار والسلام للمنطقة والعالم.

وتم بحث ونقاش عدة مواضيع أبرزها العمليات العسكرية ضد داعش في العراق وسوريا، والعمليات العسكرية ضد المجموعات المتطرفة في شمال افريقيا، وأهمية التربية الأخلاقية في تقويم المجتمع ضد التطرف، وأساليب مواجهة الترويج للتطرف.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل