المحتوى الرئيسى

الاستثمار: "سانمار" الهندية للكيماويات تخطط لزيادة استثماراتها بمصر ل 5ر1 مليار دولار

01/24 15:11

بحثت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار اليوم مع وفد من ممثلي شركة “تي سي أي سانمار للكيماويات”، واحدة من كبرى الشركات الهندية العاملة في مجال تصنيع وتسويق الصودا الكاوية في مصر، خطة الشركة لتعزيز وجودها في السوق المصري وزيادة استثماراتها بمبلغ 300 مليون دولار ليصل إجمالي استثماراتها إلى 1.5 مليار دولار بتمويل من البنوك الهندية الحكومية والخاصة.

وقالت خورشيد، في بيان للوزارة اليوم، إن خطة الشركة تهدف إلى المساهمة في زيادة قدرة الشركة التصديرية التي تصل إلى 50% من إجمالي إنتاجها، وتغطية احتياجات السوق المحلي بالنسبة الباقية.

وأشادت خورشيد بجهود الشركة ونشاطها في السوق المصري ورغبتها في زيادة استثماراتها ونسب التصدير وخلق فرص عمل للشباب المصري، مؤكدة أن هذا يتماشى مع توجه الحكومة المصرية في تعزيز التعاون الاستثماري مع كافة الشركات العالمية التي تتخذ من مصر مقرا إقليميا لها، كقاعدة للانطلاق إلى دول الجوار في أفريقيا والمنطقة العربية.

وأعربت وزيرة الاستثمار، خلال الاجتماع الذي حضره محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن استعداد الوزارة التام لتقديم الدعم التقني والإجرائي اللازم لتيسير عمل الشركة وتوسعاتها في مصر.

ومن جانبهم، أعرب مسئولو الشركة عن رغبتهم في التوسع ومضاعفة إنتاجها من حبيبات الـ بي في سي لتصل إلى 400,000 طن متري، ليصبح مصنع الشركة في بورسعيد أكبر مصنع في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج “البي في سي”، وعزمهم على إنشاء مصنع جديد لإنتاج 135 ألف طن متري من حبيبات كلوريد الكالسيوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل