المحتوى الرئيسى

التمثيل التجاري: 500 مليون دولار صادرت مصر غير البترولية للجزائر في 2016

01/24 14:57

أكد تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، نجاح جهود المكتبين التجاريين بكل من الجزائر ورومانيا في الإعداد وترتيب زيارات لوفود تجارية من البلدين إلى مصر خلال شهر يناير الجاري ضمت عددًا من مسئولي كبريات الشركات في مجالي الصناعات الكيماوية ومواد البناء.

ويتعلق التقرير بأحدث جهود للمكاتب التجارية بالخارج في تعزيز التجارة الخارجية لمصر والترويج للمنتجات المحلية في الأسواق الخارجية.

ووفقًا لبيان لوزارة التجارة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار التقرير إلى أن الزيارتين أسفرت عن إبداء الوفد الجزائري رغبته في استيراد 18 ألف طن منتجات كيماوية تصل إلى 6 ملايين دولار، بالإضافة إلى طلب الجانب الروماني استيراد احتياجاته من منتجات مواد البناء المختلفة مثل الرخام، والجرانيت، والسيراميك، والدهانات.

وأوضح أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، أنه تم إجراء زيارات ميدانية للوفدين الجزائري والروماني لعدد من المصانع المصرية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعقد لقاءات ثنائية مع المنتجين والمصدرين المصريين وأعضاء المجالس التصديرية المتخصصة.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على قيام بعض الشركات الجزائرية أعضاء البعثة بتسجيل عدد من بنود الأسمدة المصرية من منتجات إحدى الشركات المصرية لدى الجهات المختصة بالجزائر تمهيداً لبدء تصديرها للسوق الجزائرية.

ونبه عنتر إلى أن الصادرات المصرية غير البترولية للسوق الجزائري بلغت ما يزيد عن نصف مليار دولار خلال عام 2016، وذلك على الرغم من تداعيات انخفاض أسعار النفط عالمياً على الاقتصاد الجزائري، كما نجح المكتب التجاري في الجزائر في إدخال سلع وبنود جديدة "غير تقليدية" للسوق الجزائري وزيادة بنود أخرى مثل الزيتون واللوبيا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل