المحتوى الرئيسى

خورشيد تبحث مع شركة كيماويات هندية مشروعات جديدة

01/24 14:53

بحث فرص توسع الشركة وزيادة نسب تصديرها وخلق فرص عمل للمصريين

توسعات فى مصنع بورسعيد بـ 300 مليون دولار لتصل استثمارات الشركة بمصر إلى 1.5 مليار دولار

التخطيط لإنشاء مصنع جديد لإنتاج كلوريد الكالسيوم

مصنع الشركة فى بورسعيد سيصبح الأكبر فى الشرق الأوسط لإنتاج " البى فى سى"

- التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد بحضور الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار محمد خضير وفدا من ممثلى شركة تى سى أى سانمار للكيماويات - واحدة من كبرى الشركات الهندية العاملة فى مجال تصنيع وتسويق الصودا الكاوية وحبيبات الـ " بى فى سى" فى مصر ".

عرض مسئولو الشركة على الوزيرة خطتهم لتعزيز وجودها فى السوق المصرية وزيادة استثماراتها بمبلغ 300 مليون دولار أمريكى ليصل الإجمالى إلى 1.5 مليار دولار أمريكى بتمويل من البنوك الهندية الحكومية والخاصة، للمساهمة فى زيادة قدرة الشركة التصديرية التى تصل الى 50% من إجمالى انتاجها، وتغطية احتياجات السوق المحلية بالنسبة الباقية.

 كما أعرب مسؤولو الشركة عن رغبتهم فى التوسع ومضاعفة إنتاج حبيبات الـ بى فى سى  لتصل الى 400,000 طن مترى، ليصبح مصنعها فى بورسعيد الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط لإنتاج "البى فى سي"، وعزمهم على إنشاء مصنع جديد لإنتاج 135 الف طن مترى من حبيبات كلوريد الكالسيوم.

وأكدوا أنهم بصدد الترتيب لدعوة وفد من كبرى الشركات الهندية بالتعاون مع السفارة الهندية لزيارة القاهرة قريبا للترويج لمناخ الاستثمار الايجابى الذى يشهدونة حاليا، بوجود مجلس اعلى للاستثمار وصدور تشريعات تهيئة لبيئة استثمارية صحية.

واثنت وزيرة الاستثمار على جهود الشركة ونشاطها فى مصر ورغبتها فى زيادة استثماراتها ونسب التصدير وخلق فرص عمل للشباب المصري، مؤكدة ان هذا يتمشى مع توجه الحكومة نحو تعزيز التعاون الاستثمارى مع كل الشركات العالمية التى تتخذ من مصر مقرا إقليميا لها، كقاعدة للانطلاق إلى دول الجوار فى أفريقيا والمنطقة العربية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل