المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة تطرح مقررًا جديدًا على الطلاب.. وضخ 10 ملايين جنيه لأبو الريش

01/24 14:45

قالت جامعة القاهرة، إن الامتحانات جرت في هدوء ولم تشهد أية أحداث تعطل سيرها، حيث توافرت لها كل المقومات والقواعد التي أقرتها الجامعة بشأن الامتحانات ، إلى جانب انخفاض حالات الغش بين الطلاب بطريقة ملحوظة.

وأشادت الجامعة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، بنظام "البابل شيت" الذي أدت به كليات الجامعة الامتحانات بين طلابها بنسبة تتراوح بين 60 إلى 80% .

وهنأت الجامعة، الكليات وإداراتها بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول، مؤكدة على ضرورة اعلان النتائج للطلاب تباعا وبحد اقصى منتصف فبراير المقبل.

وأوضحت الجامعة أن جملة التبرعات المقدمة لمستشفيى أبوالريش الياباني للأطفال وأبو الريش بالمنيرة بلغت 17 مليون جنيه، إلى جانب الأموال التي ضختها الجامعة من اموالها الذاتية سواء بمستشفى الأطفال الياباني او مستشفى أطفال أبو الريش بالمنيرة التي بلغت 60 مليون جنيه.

وأكدت أنها ستضخ نحو 10 مليون جنيه أخرى، لتجهيز أرض خلف مستشفى الاطفال الياباني لمشروع إنشاء عيادات خارجية لزيادة الخدمات الطبية المقدمة للأطفال، بتمويل من هيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا" اليابانية.

وأعلنت الجامعة، طرح مقرر دراسي لطلاب جامعة القاهرة في كافة المراحل والتخصصات الدراسية بعنوان "الأخلاق والقيم الإنسانية المشتركة بين الشعوب" ليتم تدريسه مرة واحدة فقط طوال سنوات الدراسة ويؤدي فيه الطلاب امتحان ويكون متطلبًا من متطلبات التخرج.

وأشارت إلى أن المقرر يتناول بالدراسة والتحليل، الأخلاق والقيم الإنسانية المشتركة بين الشعوب، مثل قيم السلام، والتعايش السلمي، وقبول الآخر، والتنوع الحضاري، وثقافة الحوار، وحقوق الانسان، واحترام القانون، وما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية والعمل الجماعي واخلاقيات العمل، وإدارة الأزمات، واخلاقيات العلم والممارسة.

وقال الدكتور جابر نصار، ان الجامعة وفرت 200 كتاب لكل كلية، مع توفيره للطلاب على اسطوانات مدمجة للطلاب، مع رابط على موقع الجامعة وسيتحدد مع الكليات كيفية تصميم الامتحان وتأديته بين الطلاب، لبدء تقديمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل