المحتوى الرئيسى

محمد بن زايد ضيف شرف في احتفالات الهند الوطنية

01/24 14:32

يحل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ضيف شرف على الهند ليشاركها احتفالاتها بيوم الجمهورية الـ الثامن والستين.

ومن المقرر أن يُجري بن زايد  محادثات رسمية مع الرئيس براناب مو خرجي رئيسِّ جمهورية الهند، و رئيسِّ الوزراء الهندي نارن درا مودي  سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين  إضافة إلى التنسيق  والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في سياق الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين بالبلدين الصديقين، والتي تهدف إلى توثيق علاقات التعاون بين البلدين، انطلاقاً من حرص قيادتي البلدين على الانطلاق بهذه العلاقات المتينة نحو المستقبل، وإلى آفاق أرحب، وتوسيع قاعدة التعاون في مختلف المجالات بين الجانبين في المرحلة المقبلة، بما يعود بالفائدة والنفع على شعبيهما، خاصة أن هذه العلاقات تتسم دائماً بالقوة ، نظراً للجذور التاريخية التي تربط بينهما، وتعود إلى عدة قرون مضت ومنذ فجر التاريخ.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية الهندية، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للهند، خلال الفترة من 24 ـ 26 يناير الجاري، ضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية الـ 68، تكتسب أهمية كبرى لدعم وتعزيز مجالات التعاون الثنائية بين البلدين، وتعطي دفعة قوية لتطوير وتعزيز كافة أوجه التعاون.

وذكرت أنه سيبحث خلال الزيارة مع كبار المسؤولين في الهند، سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، والبناء على ما وصلت إليه العلاقات الثنائية من تطور في الفترة الماضية، والتنسيق والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن وفداً رفيع المستوى يرافق سموه، يضم عدداً من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والاقتصاد وقادة الصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت أنه سيجري مباحثات مع رئيس الوزراء نارندرا مودي، ونائب الرئيس محمد حميد أنصاري، حول القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

وتعد زيارة محمد بن زايد الثانية للهند، بعد الزيارة الأولى في فبراير عام 2016، وعقب زيارة لرئيس الوزراء نارندرا مودي لدولة الإمارات في أغسطس 2015.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل