المحتوى الرئيسى

سامسونج تعلن قرارها بشأن هواتفها من فئة نوت

01/24 14:29

قررت شركة سامسونج الكورية الجنوبية أن تطوي صفحة نوت 7، ولكنها لن تتنازل عن فئتها الأكثر تميزاً، فئة نوت، لتعلن قرارها بالعمل على إنتاج الهاتف القادم نوت 8.

ففي لقاء أجراه رئيس قطاع الهواتف في الشركة "دي جيه كوه" مع موقع CNET، أكد أن الشركة لديها خطط للكشف عن هاتف جديد من فئة نوت خلال نهاية هذا العام، وقال "كوه" أن الشركة تعد بأن هاتف نوت 8 الجديد سيكون الأكثر أماناً والأعلى تقنية على الإطلاق.

وكان قد تمكن هاتف نوت 7 من الحصول على أراء إيجابية عديدة قبل الإعلان عن حوادث انفجاره، حتى وصفه البعض بالهاتف الأكثر كمالاً لعام 2016، وهو ما دعى عدد من مستخدمي الهاتف للتمسك به على الرغم من التحذيرات المتكررة من سامسونج التي نوهت بإعادة الهاتف إلى الشركة عقب قرارها بوقف تصنيعه وبيعه.

وعن هذا الأمر قال "كوه" أن سامسونج قد اكتشفت خلال مرحلة التحقيق في أزمة هاتف نوت 7، أن التحقيقات قد أظهرت ولاء كم هائل من العملاء لفئة هواتف نوت.

وكانت قد عانت سامسونج على مدى الأشهر الأخيرة التي أعقبت الإعلان عن حوادث انفجار هاتفها السابق نوت 7، حيث بدأت أولاً بنشر اعتذار على صفحة كاملة في عدد من الجرائد الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، تبعتها باتخاذ عدة قرارات بدأت باستبدال الهواتف المضارة، وهو القرار الذي فشل في تدارك الأزمة بعد انفجار الهواتف المستبدلة، لتعلن بعدها سامسونج وقف تصنيع الهاتف وسحبه من الأسواق والعملاء، والبدء في تحقيق موسع وشامل للتعرف على السبب الحقيقي وراء انفجار هاتفها نوت 7.

وأخيراً أقامت سامسونج مؤتمراً صحفياً فجر أمس لتعلن فيه عن الأسباب الحقيقية وراء انفجار هاتف نوت 7، وختمته بإعلانها عن الخطة التي قررتها لمنع حدوث الأزمة مرة أخرى، والقائمة على تفعيل نظام جديد وصارم لاختبار البطاريات.

ولم تعلن سامسونج حتى الآن أيه تفاصيل تتعلق بموعد الإعلان عن هاتفها القادم من فئة نوت، نوت 8. ولكن إن حافظت الشركة على تقاليد الإعلان عن أحدث هواتف نوت المعتادة، فنتوقع الإعلان عنه خلال خريف هذا العام. والجدير بالذكر أن سامسونج قد خالفت تقاليدها هذا العام عندما أعلنت أن الهاتف الرائد القادم S8 لن يتم الإعلان عنه خلال مؤتمر MWC المقرر عقده شهر فبراير القادم في برشلونة في إسبانيا.

خطة سامسونج المستقبلية لتفادي تكرار أزمة هاتف نوت7

سامسونج تكشف رسمياً عن سبب انفجار هاتف جالاكسي نوت 7

قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 7 نوجات

نوكيا تسجل رقماً قياسياً في الصين بهاتفها نوكيا 6

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل