المحتوى الرئيسى

أرقام ومعلومات عن «كوليبالي» مهاجم الأهلي المنتظر

01/24 12:55

اقترب بشدة المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي من الإنضمام إلى صفوف النادي الأهلي، فى فترة الإنتقالات الشتوية الحالية، لتعزيز خط هجوم القلعة الحمراء قبل بداية الدور الثاني فى الدوري المصري وبداية المشوار الإفريقي.

نرصد لكم فى السطور التالية معلومات هامة عن مشوار اللاعب سليماني كوليبالي مع كرة القدم.

هاجر كوليبالي عام 2007 وهو عمره 13 عاما فقط إلى إيطاليا للعيش مع والده الذي كان متزوج من سيدة إيطالية، لتجنب الصراعات والنزاعات في كوت ديفوار.

وانضم سريعاً إلى أكاديمية كامب أريزو أحد أفضل أكاديميات الناشئين فى إيطاليا، وانضم عام 2009 إلى فريق الناشئين فى سيينا وخاض اللاعب مع الفريق 10 مباريات ونجح فى تسجيل هدف وحيد.

2-التألق مع منتخب الشباب الإيفواري

فى عام 2011 تم استدعاء كوليبالي للمنتخب الإيفواري تحت 17 سنة، المشارك فى كأس العالم فى المكسيك، لتشهد البطولة تألق اللاعب بشكل كبير حيث نجح فى قيادة الأفيال إلى دور الـ 16 قبل المغادرة أمام المنتخب الفرنسي.

ونجح فى تسجيل 9 أهداف فى البطولة الذي حصل على لقب الهداف فيها.

بعد التألق الكبير الذي حققه فى البطولة أصبح كوليبالي محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الشهيرة على رأسها ريال مدريد ومانشستر يونايتيد وتوتنهام الذي كان أكثرهم جدية فى المفاوضات.

وبالفعل انضم اللاعب الإيفواري إلى صفوف الفريق اللندني، وتألق بشدة مع فريق الناشئين ولكن لم يتم تصعيده إلى الفريق الأول، لتتم إعارته إلى فريق جوريستو أحد فرق دوري الدرجة الثانية فى إيطاليا ليشارك معهم فى 12 مباراة ويسجل هدفين فقط.

فى عام 2014 عاد كوليبالي إلى إيطاليا مجدداً عبر بوابة باري الذي أعاره مباشرة إلى صفوف بيستويسى الذي كان يشارك فى الدرجة الثانية لينجح فى تسجيل 6 أهداف مع الفريق فى 26 مباراة شارك فيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل