المحتوى الرئيسى

خبراء أمن: الداخلية تفعل الحالة "ج" في ذكرى يناير

01/24 11:57

تحل غدًا الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، ذلك الحدث الذي أعدت وزارة الداخلية له العدة بنشر مجموعات شرطية جديدة بالكمائن، وتفعيل الحالة "ج" فى كل محافظات الجمهورية أمام المؤسسات الحيوية.

وحدد عدد من خبراء الأمن أربعة خطوات تمر بها الاحتفالات سواء بذكرى الثورة أو عيد الشرطة بأمان بدون وقوع حوادث إرهابية، على رأسها ضرب الجماعات التكفيرية بهجمات استباقية، والتأمين المشدد على الحدود الغربية واليقظة الدائمة للأجهزة الشرطية.

في البداية قال اللواء رضا يعقوب الخبير الأمنى، إنه في الاحتفالات الوطنية على وزارة الداخلية إعلان الحالة "ج"، أي التأهب للوضع بأقصى درجاته، والعمل على تنظيم ضربات استباقية لأوكار الإرهابيين وإحباط مخططاتهم الإجرامية.

وكشف يعقوب في تصريحات لـ«المصريون»، عن العمليات التي سوف تشارك في تأمين الذكرى السادسة لثورة يناير، بنشر عدد من العمليات الخاصة والتدخل السريع أمام المنشآت العامة والخاصة، وطالب يعقوب من الأجهزة الأمنية بعدم غلق الميادين ومحطات المترو، لأن ذلك سيعطى المواطنين أكثر أمان.  

ومن جانبه أكد اللواء حمدي بخيت النائب والخبير الأمني، أن الإرهابيين ينتظرون الاحتفالات الوطنية ليتم تحويلها إلى مأساة، لكن على الأجهزة الأمنية تفعيل استخباراتها الحربية والعامة والأمن الوطنى لضرب مخططات الجماعات التكفيرية.

وأشار بخيت إلى أن الأجهزة الأمنية على أتم استعداد للتعامل مع كل المواقف الأمنية المختلفة وتزويدها بالمعدات الحديثة والمتطورة، مع ضرورة تأمين الحدود الغربية للبلاد في هذه المناسبات من السلوم إلى جبل علبة الواقع في مثلث حلايب وشلاتين، بإمداد دفعات جديدة لشرطة حرس الحدود والقوات البحرية والجوية لأن الحدود مصدر الإغراء الأول لتسليح الجماعات الإرهابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل