المحتوى الرئيسى

تباين مؤشرات البورصة فى افتتاح تعاملات الثلاثاء

01/24 11:48

افتتحت تعاملات البورصة المصرية، جلسة، اليوم الثلاثاء، على تباين ملحوظ لمؤشراتها حتى أول ساعة تداول.

وهبط المؤشر egx30 بنسبة 1.44% عند مستوى 12815 نقطة، بينما صعد المؤشر egx70 بنسبة 0.1% عند مستوى 473 نقطة.

واتجهت البورصة المصرية نحو المسار الصعودى مساء الإثنين، ليرتفع مؤشرها الرئيسى «EGX30» بنحو %2.2، إلى 13002 نقطة، لتنهى رحلة الهبوط التى استمرت 3 جلسات متتالية، نتيجة إعلان صندوق النقد الدولى أن الحكومة بصدد فرض ضريبة أرباح رأسمالية على البورصة قريبًا.

وأوضح خبراء السوق، أنه رغم تواتر أنباء خلال اليومين الماضيين عن اقتراب الحكومة من فرض ضريبة دمغة على البورصة، بدلًا من أخرى على الأرباح الرأسمالية، إلا أن هذا الأمر لم يؤثر على مؤشراتها، نظرًا لأن أثر الأولى أقل من الأخيرة، كما أن السوق ارتدت لأعلى، بعد مرورها بموجة تصحيحية هابطة 3 جلسات متتالية.

يذكر أن الأيام الأخيرة شهدت تواتر أنباء عن نية الحكومة فرض ضريبة دمغة، على تعاملات البورصة، خلال الأشهر القليلة المقبلة، بدلًا من فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية التى تأجلت 3 أعوام، التى أعلن صندوق النقد الدولى، فى وثائق قرض مصر، عن إقرارها بداية من مايو المقبل، ثم نفت الحكومة نيتها تطبيقها بالفترة الراهنة.

وتوقع المحللون الفنيون تحركات هابطة طفيفة لمؤشرات البورصة، اليوم الثلاثاء، ليتحرك «EGX30»، بين مستويى 12900 – 13090 نقطة، مؤكدين أن السوق تتحرك بشكل طبيعى، دون أى مؤثرات داخلية، أو خارجية، إذ تتحكم المؤشرات الفنية فقط بمجريات الأمور، فى الوقت الحالى.

من جهته، قال محمد فتح الله، العضو المنتدب لشركة التوفيق للسمسرة، إن السوق لم تتأثر بتوارد أنباء عن اقتراب فرض ضريبة الدمغة، فسيطر الاتجاه الشرائى على المتعاملين بمطلع الجلسة، قبل أن تظهر عمليات جنى أرباح فى النصف الثانى.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل