المحتوى الرئيسى

بعد تدخل من «شكري».. ألمانيا تلغي آخر القيود على حركة الطيران السياحي إلى جنوب سيناء

01/24 11:01

نجحت السفارة المصرية في برلين، وجهود وزير الخارجية سامح شكري - شخصيًا - في إزالة آخر القيود على حركة الطيران السياحي الألماني إلى شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان لها اليوم الثلاثاء - أن وزارة النقل الفيدرالية الألمانية أصدرت إعلانًا تعفي فيه شركات الطيران الألماني من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء؛ وذلك لأول مرة منذ حادث الطائرة الروسية في سيناء أكتوبر 2015، بما يسمح لكافة شركات الطيران والسياحة الألمانية من تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية.

وقالت الخارجية إن القرار الألماني الإيجابي الأخير جاء نتيجة لجهود مكثفة بذلها الوزير سامح شكري شخصيًا والسفارة المصرية في برلين؛ لدعم التدفق السياحي الألماني للبلاد، ويمثل استمرارًا للمواقف الألمانية الإيجابية الحريصة على عدم الإضرار بقطاع السياحة المصري؛ مما جعل ألمانيا تأتي في المرتبة الأولي من حيث عدد السائحين الوافدين إلى مصر عام 2016 بإجمالي 655 ألف سائح.

وأضافت الخارجية أن إزالة القيود على حركة الطيران السياحي إلى جنوب سيناء كانت في مقدمة الموضوعات التي بحثها وزير الخارجية سامح شكري أثناء زيارته الأخيرة لبرلين من 11 إلى 13 يناير الجاري، ولقاءاته مع وزراء النقل والخارجية والداخلية الألمان، الأمر الذي مهد الطريق لإصدار القرار الألماني المشار إليه.

وأوضحت أن القرار يخفف الأعباء المرتبطة بالتأمين على الرحلات الجوية، وبالتالي يفتح الطريق مجدداً أمام الانسياب الكامل لحركة التدفق السياحي الألماني إلى شرم الشيخ وسائر المنتجعات السياحية في جنوب سيناء، ويمكن شركات الطيران الألمانية من تسيير رحلاتها المباشرة إلى مطارات جنوب سيناء وفي مقدمتها شرم الشيخ وسانت كاترين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل