المحتوى الرئيسى

بالصور.. اجتماع لموجهي العموم في أسيوط للتعريف بـ"البوكليت" ومميزاته

01/24 10:39

عقد الدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط إجتماعاً ضم موجهي العموم ومديري الإدارات المختلفة وذلك بناءاً على تكليف من صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط والخاصة بتنفيذا توجيهات الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة الخاصة بإمتحان البوكليت للثانوية العامة التى أصدرها خلال الإجتماع الذى عقده عبر الفيديو كونفرانس.

وأوضح وكيل المديرية خلال الإجتماع أن البوكليت عبارة عن دمج ورقة الأسئلة و الإجابة معاً حيث يتم ترك فراغ مناسب للإجابة أسفل كل سؤال لافتا إلى أنه أسلوب مطبق بمعظم دول العالم مشيرًا إلى أن امتحانات اللغة الانجليزية في المرحلتين الابتدائية والإعدادية  يعتبر صورة مصغرة من البوكليت.

وذكر الدكتور السيد  أن من أهم مميزات البوكليت توفير ما يقرب من 40% من وقت الطالب كما أن وجود 4 نماذج للامتحان في اللجنة من نفس الامتحان مع تغيير ترتيب الأسئلة مما يعطي فرصة كبيرة لمنع الغش منوها على أن البوكليت  يؤدي إلى دقة في عملية التصحيح وبالتالي تقليل معدل التظلمات,و يحقق مبداء تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وشدد وكيل المديرية على مديري الإدارات التعليمية والموجهين العموم بزيارة جميع المدارس وعقد لقاءات مع  المعلمين والطلاب وإزالة أي غموض أو لبس حول إمتحان البوكليت  مع توضيح الجوانب الفنية والتشويقية لإزالة أي رهبة لدى الطلاي أوأولياء الأمور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل