المحتوى الرئيسى

اليوم.. السيسى يحتفل مع «الداخلية» بعيد الشرطة

01/24 00:16

- الرئيس يوجه كلمة للشعب من «أكاديمية الشرطة».. والأمن يضع اللمسات النهائية لتأمين البلاد فى «ذكرى الثورة»

- إمداد الأكمنة الحدودية بأسلحة حديثة.. وتنسيق مع «الجيش» لتأمين «المقار الحيوية».. وإغلاق الميادين الرئيسية فى حالة رصد محاولات للتظاهر

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم مراسم الاحتفال بعيد الشرطة، والذى يستهله بعقد اجتماع مع المجلس الأعلى للشرطة، يعقبه انطلاق مراسم الاحتفال، وإلقاء كلمة إلى الأمة.

ويتضمن الاحتفال الذى ينعقد فى أكاديمية الشرطة، تكريم عدد من أسر شهداء الداخلية، ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة، ومشاهدة فيلم تسجيلى حول إنجازات الشرطة والتحديات التى تواجهها، وكذلك إلقاء اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية لكلمة حول مجمل الأوضاع الأمنية خلال الفترة الحالية.

ومن المقرر أن يحضر الاحتفال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والوزراء وكبار رجال الدولة، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين.

وتأتى احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة، والتى تتزامن مع الذكرى السادسة لثورة 255 يناير، فى ظل تشديد الأجهزة الأمنية وتأمين المنشآت العامة والحيوية.

وقال مصدر أمنى لـ«الشروق» إن الوزير «شدد على تسليح جميع الكمائن الحدودية بأحدث الأسلحة لصد أى هجمات إرهابية، مؤكدا ضرورة تشديد إجراءات التفتيش بتلك الكمائن وأخذ درجات الحذر والحيطة الأمنية أثناء تأدية الخدمات، ومراجعة إجراءات تمركز القوات».

وأضاف المصدران عبدالغفار «وجه بتكثيف الحملات الاستباقية لإحباط المخططات الإرهابية، وضبط الخارجين على القانون والمطلوبين أمنيا وتم نشر جميع مجموعات قوات الانتشار السريع لتأمين المحاور والميادين الرئيسية على مدى الـ24 ساعة، إضافة إلى تسيير مجموعات قتالية على الطرق السريعة والصحراوية».

وتابع المصدر ــ الذى فضل عدم ذكر اسمه ــ أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية، ومن بينها مقار مجلسى النواب والوزراء واتحاد الإذاعة والتليفزيون والبنك المركزى، ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية ومدينة الإنتاج الإعلامى، على أن يتم غلق الميادين المهمة مثل التحرير والنهضة وهشام بركات بمدرعات الشرطة، حال رصد أى محاولات لتعكير الاحتفالات، إلى جانب الدفع بمجموعات قتالية للتصدى لأى محاولة للاعتداء على المواقع الشرطية، وتشغيل كاميرات المراقبة بمحيط أقسام الشرطة وربطها بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لرصد الحالة الأمنية.

إلى ذلك، بدأت مديريات الامن بكل المحافظات احتفالاتها باعياد الشرطة من خلال تنظيم عدد من الفاعليات، حيث استضافت مديرية أمن القاهرة عددا من أطفال إحدى دور رعاية الأيتام بنادى شرطة القاهرة بعابدين؛ فى إطار مبادرة تحت عنوان (إحنا إخواتكم)، وشملت الاحتفالية التى حضرها عدد من قيادات وضباط المديرية، عروضا ترفيهية وغنائية للأطفال، وتقديم الألعاب للأطفال وتناول الغذاء معهم، وسط أجواء من البهجة والسعادة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل