المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | #الجابون_24| مواجهات نارية في ربع النهائي.. وصدام عربي محتمل

01/24 00:07

اتضحت ملامح النصف الأول، من كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، بعد انتهاء لقاءات الجولة الثالثة، بالمجموعتين الأولى والثانية، بانتظار ما ستسفر عنه مواجهات الجولة الأخيرة، في المجموعتين الثالثة والرابعة.

وخرجت الجابون صاحبة الأرض والجمهور مبكراً للغاية، من الدور الأولى للبطولة عقب التعادل مع أسود الكاميرون، فيما تصدرت بوركينا فاسو المجموعة الأولى بهدفين في مرمى غينيا بيساو.

أما المجموعة الثانية ودعت الجزائر أبرز المرشحين للفوز باللقب، البطولة بالتعادل الإيجابي بهدفين أمام السنغال، التي ضمنت الصدارة والتأهل من الجولة الثانية، فيما رافقتها تونس بالمركز الثاني بالمجموعة بعد رباعية في مرمى زيمبابوي.

وبهذه النتائج تسفر لقاءات ربع النهائي للنصف الأول من البطولة عن مواجهتين من العيار الثقيل:

بوركينا فاسو(أول المجموعة الأولى) X تونس (ثاني المجموعة الثانية)

السنغال (أول المجموعة الثانية) X الكاميرون (ثاني المجموعة الأولى)

وتقام غداً الثلاثاء لقائين في إطار الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة، حيث تواجه المغرب نظيرتها كوت ديفوار حامل اللقب، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، حيث تحتاج أسود الأطلسي للتعادل، من أجل ضمان التأهل فيما لن تقبل الأفيال بأي نتيجة سوى الفوز أو الخروج المبكر.

بينا تواجه الكونغو الديمقراطية بأعصاب هادئة، أمام توجو حيث تحتاج للتعادل فقط للتأهل، أو الفوز لضمان الصدارة.

أما بعد غد الأربعاء فتواجه غانا المتصدر نظيرها المصري، في لقاء يحتاج فيه كلا المنتخبين للتعادل فقط من أجل ضمان التأهل، الذي يطمع "الفراعنة" بالفوز فيه من أجل ضمان الصدارة.

فيما تواجه مالي نظيرتها أوغندا، بأمل الفوز وتقديم المنتخب الغاني خدمة لهم بالفوز على مصر.

وليكتمل النصف الثاني من ربع النهائي، سيواجه متصدر المجموعة الثالثة، ثاني المجموعة الرابعة، فيما يقابل متصدر المجموعة الرابعة، صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثالثة.

واذا استمرت الأمور بالوضع الحالي، سنضمن تواجد ثلاث منتخبات عربية دون مواجهات مباشرة بدور الثمانية، ربما نراهم بالكامل في نصف النهائي، فستكون المواجهات كالتالي:

الكونغو الديمقراطية (أول المجموعة الثالثة) X مصر (ثاني المجموعة الرابعة)

غانا (أول المجموعة الرابعة) X المغرب (ثاني المجموعة الثالثة)

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل