المحتوى الرئيسى

«ويكيليكس» يعتزم تسريب الإقرارات الضريبية الخاصة بترامب

01/24 00:01

يعتزم موقع "ويكيليكس" في خضم الغضب المتزايد ضد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، تسريب عدد من الوثائق السرية الخاصة به، حسب وكالة "رويترز".

وقال الموقع، حسب تقرير نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية اليوم الإثنين، إن شخصًا ما أرسل له بيانات ضريبة سرية خاصة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ملوحًا بنشرها في القريب العاجل.

ويأتي التقرير، بعد تأكيد كيليان كونواي المتحدثه باسم ترامب، بأن الضرائب الخاصة بالرئيس الجديد ستبقى طي الكتمان، ولن يتم الإفراج عنها. لكن وفي وقت سابق، قال ترامب إنه من الممكن الإفصاح عن تلك الوثائق بعد الانتهاء من تدقيقها.

وجاءت تصريحات كونواي على نحو مخالف للتقليد السائر في الولايات المتحدة والذي يقضي بنشر بيانات الرؤساء الجدد، مقترحة أن بيانات السيد ترامب ستبقى سرية على خلاف أسلافه السابقين.

وبعد فشل ترامب في تحقيق وعده الأول، بكشف تلك البيانات، سارع "ويكيليكس" إلى تتبع الخيوط السرية للوصول للحقيقة المبهمة خلف تلك الضرائب.

وأكد "ويكيليكس" انعدام الشفافية لدى إدارة ترامب، معتبرًا ذلك السلوك أسوأ من تصرف هيلاري كلينتون التي تعرضت لهجوم شرس من قبل الموقع، أضر بحملتها الانتخابية بعد تسريب بيانات حساسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل