المحتوى الرئيسى

إلغاء عشرات رحلات الطيران بسبب الضباب الكثيف في لندن

01/23 23:33

أعلن جاتويك، ثاني أكبر مطارات لندن عن تأخير وإلغاء الكثير من الرحلات اليوم الاثنين (23 يناير/ كانون الثاني 2017). كما قال المتحدث الرسمي باسم مطار هيثرو، المطار الرئيسي في لندن، إن من المتوقع أن يؤدي الضباب الكثيف إلى إرباك الرحلات الجوية غداً الثلاثاء داعياً المسافرين للتواصل مع شركات الطيران قبل السفر للتأكد من سير الرحلات.

بعد الفيضانات التي ضربت مناطق في ولاية بافاريا في جنوب ألمانيا، تم فرض حالة طوارئ في شرق مدينة هامبورغ بشمال ألمانيا، لمواجهة العواصف وأحوال الطقس المتردية. وتنبأت دائرة الأرصاد الجوية الألمانية بهبوب إعصار هناك. (07.06.2016)

ودفعت الأحوال الجوية القاسية مؤخراً عمدة لندن صديق خان إلى إصدار أول إنذار له عن  تلوث الهواء وبلوغه مستوى "مرتفع جدا". وقال خان في بيان: "هذا أعلى مستوى للإنذار وأن الجميع - من أكثر الضعفاء (صحياً) إلى الأصحاء بدنياً - ربما ينبغي عليهم اتخاذ الاحتياطات لحماية أنفسهم  من الهواء القذر".

كما ذكرت كينجز كوليج لندن ، التي توفر تنبؤات عن جودة الهواء، وتراقب أحوال الجو عبر موقعها الإلكتروني "لندن إير" أنها تتوقع أن يتسبب الضباب المتجمد في تلوث الهواء ليصل إلى مستوى "مرتفع جدا" مرة أخرى غداً.

ر.ض/ ع.ش (د ب أ)

آلية تنظف الشوارع من الثلوج المتراكمة في منطقة إنزي بولاية بادن فورتينبيرغ.

فيضان مياه بحر البلطيق وبحر الشمال على ساحل مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا. الصورة لسوق السمك في المدينة.

صورة أخرى لفيضان في سوق السمك بمدينة هامبورغ.

رجلان يحضّران حاجزاً ضد فيضان المياه بمنطقة شترالزوند في ولاية مِكلِنبورغ فوربومِن شمال شرق ألمانيا.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل