المحتوى الرئيسى

روسيا تشن غارات مشتركة مع التحالف الدولي ضد "داعش"

01/23 23:13

أعلنت موسكو شن غارات مشتركة بين روسيا والتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن على مواقع لتنظيم "داعش"، قرب مدينة الباب في ريف حلب شمالي سوريا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم"، عن بيان لوزارة الدفاع الروسية، صدر اليوم الإثنين، أن "قيادة المجموعة الجوية الروسية، في قاعدة حميميم بسوريا تلقت أمس الأحد، من الجانب الأمريكي، إحداثيات أهداف تابعة لداعش في منطقة الباب بريف حلب".

وأضاف أنه "بعد تنفيذ عمليات استطلاع باستخدام طائرات بدون طيار، قامت طائرتان روسيتان وطائرتان تابعتان للتحالف الدولي بقصف أهداف مسلحي داعش في مدينة الباب بريف حلب".

وأوضحت أنه "نتيجة للعملية المشتركة تم تدمير عدة مستودعات للذخيرة والوقود، وكذلك منطقة لتجمع المسلحين مع معداتهم وآلياتهم".

وفي وقت سابق اليوم، قال بيان صادر عن القوات المسلحة التركية، إن "مقاتلات وطائرات بلا طيار تابعة للتحالف الدولي دمرت دبابة، وسيارة مسلحة، و3 عربات، ومدفع هاون تابعة لداعش، في مدينة "تادف"، وقريتي "أبو جبار"، و"عويشية" بريف حلب.

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا دوليًا مكونًا من أكثر من 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل "داعش" في العراق وسوريا منذ أكثر من عامين، كما تتولى قوات التحالف تقديم المشورة والدعم لقوات محلية في البلدين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل